Atwasat

فيلم عن سيرة مغني الريغي بوب مارلي يتصدر شباك التذاكر

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 فبراير 2024, 10:26 صباحا
WTV_Frequency


تصدر فيلم «بوب مارلي: وان لاف» الذي يتناول سيرة مغني الريغي الشهير ترتيب شباك التذاكر في أميركا الشمالية، إذ بلغت إيرادته في عطلة نهاية هذا الأسبوع 27.7 مليون دولار، وفقا للتقديرات التي أعلنتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ورأى المحلل ديفيد غروس أن هذه المحصلة «بداية ممتازة لفيلم سيرة موسيقي»، ملاحظا أن عروض الفيلم في دور السينما نجحت في جذب المشاهدين على الرغم من أنه قوبل على المستوى النقدي بمراجعات سلبية، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وتولى الممثل البريطاني كينغسلي بن أدير الذي سبق أن أدى دور مالكولم إكس في فيلم «وان نايت إن ميامي» تجسيد شخصية المغني الجامايكي بوب مارلي الذي حقق نجاحا باهرا قبل وفاته في 1981 عن عمر ناهز 36 عاما.

وحل ثانيا بعد الشريط عن صاحب أغنية «كود يو بي لافد» فيلم آخر انطلقت عروضه هذا الأسبوع هو «مدام ويب».

لكن المحللين رأوا أن إيرادات العروض الأولى للفيلم المنتمي إلى علم «مارفل» للأبطال الخارقين والتي لم تتجاوز 15.1 مليون دولار تُعد انطلاقة مخيبة لعمل بلغت تكلفة إنتاجه 80 مليونا.

وتؤدي الممثلة داكوتا جونسون دور سائقة سيارة إسعاف تتمتع بموهبة التنبؤ بالمستقبل في هذا الفيلم، وهو الرابع من عالم سبايدر-مان تنتجه شركة «سوني».

-«أوبنهايمر» يحصد الغلة الأوفر من جوائز «بافتا»
-بيع مسودة لسيناريو فيلم «ستار وورز» لهاريسون فورد لقاء 13600 دولار

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم التجسس الكوميدي «أرغايل» الذي شاركت في إنتاجه «أبل» وتولت توزيعه «يونيفرسال» ويروي مغامرات مؤلفة روايات تجسس مشوقة ناجحة. واكتفى الفيلم الذي تصدر الترتيب أسبوعين، بإيرادات بلغت 4.7 مليون دولار هذه المرة.

وكان المركز الرابع من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «مايغريشن» «يونيفرسال» الذي حقق 3.7 مليون دولار، فيما تلاه في المركز الخامس الفيلم الذي يجمع الحلقات الثلاث الأولى في «ذي تشوزن» عن حياة السيد المسيح، بإيرادات بلغت 3.4 مليون دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية، رقم ستة «وونكا» (3.4 مليون دولار)، ورقم سبعة كان من نصيب
«ذي بيكيبر» (3.2 مليون دولار) ثم «أنيوان بات يو» (2.4 مليون)، وفى المرتبة التاسعة فيلم «ليسا فرانكشتاين» (مليونا دولار) وفى المرتبة العاشرة والأخيرة فيلم «لاند أوف باد» (1.8 مليون دولار).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأصفر يروي «سيرة الدوبلير» في آخر إصداراته الروائية
الأصفر يروي «سيرة الدوبلير» في آخر إصداراته الروائية
هنا ليبيا: مؤتمر التحركات البشرية وظاهرة الهجرات في ليبيا عبر العصور التاريخية
هنا ليبيا: مؤتمر التحركات البشرية وظاهرة الهجرات في ليبيا عبر ...
الفنان التشكيلي الروسي ألكسندر شيلوف
الفنان التشكيلي الروسي ألكسندر شيلوف
موسيقيتان تسعيان لتأليف موسيقى تنافس هيمنة الرجال
موسيقيتان تسعيان لتأليف موسيقى تنافس هيمنة الرجال
وفاة الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن عن 75 عاماً
وفاة الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن عن 75 عاماً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم