Atwasat

«سبايدرمان» أول فيلم في عصر «كوفيد-19» يتجاوز مليار دولار

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 ديسمبر 2021, 01:00 مساء
WTV_Frequency

أصبح الجزء الجديد من سلسلة «سبايدرمان» خلال عطلة أسبوع عيد الميلاد أول فيلم في عصر جائحة «كوفيد-19» يحقق إيرادات على شباك التذاكر تتجاوز مليار دولار، على ما أفادت، الأحد، شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة في الصناعة السينمائية.

وتمكن «سبايدرمان: نو واي هوم» الذي يتولى دور الرجل العنكبوت فيه الممثل البريطاني توم هولاند من تحقيق 467.3 مليون دولار في أميركا الشمالية و587 مليونا على المستوى العالمي، أي ما مجموعة أكثر من مليار دولار في 12 يوما، مؤكدا بذلك ما توقعه المحللون، وفق «فرانس برس».

وحقق «سبايدرمان» بذلك إنجازا مماثلا لما سبقه إليه «ستار وورز: ذي فورس أويكنز» العام 2015، وفقا لمجلة «فرايتي»، على الرغم من أن تفشي المتحور «أوميكرون» شديد العدوى من فيروس كورونا أحدث إرباكا في كل أنحاء العالم.

أما المركز الثاني في ترتيب إيرادات شباك التذاكر الأميركي فناله «سينغ 2» من شركة «يونيفرسال»، إذ بلغت عائداته 23.8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد انطلاق عروضه.

وتقدّم فيلم الرسوم المتحركة هذا على فيلمي «ذي ماتريكس: ريزركشنز» من بطولة كيانو ريفز الذي حقق 12 مليون دولار و«ذي كينغز مان» الذي بلغت إيراداته 6.4 ملايين دولار.

وكان المركز الخامس من نصيب «أميريكان أندردوغ» المستوحى من قصة حقيقية عن عامل السوبرماركت كورت وارنر الذي أصبح أفضل لاعب في دوري كرة القدم الأميركية. وجمع الفيلم 6.2 ملايين دولار على شباك التذاكر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة الاستعمار
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة ...
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم