Atwasat

حفلات لكبار النجوم من أجل المناخ وعدالة التلقيح

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 أغسطس 2021, 10:57 صباحا
WTV_Frequency

تستضيف مدن عدة حول العالم حفلات موسيقية تحييها كوكبة من النجوم بينهم بيلي إيليش وإد شيران و«كولدبلاي»، في 25 سبتمبر المقبل في إطار مبادرة «غلوبال سيتيزن لايف» الرامية لزيادة الوعي بشأن التغيُّر المناخي والفقر والعدالة في توزيع اللقاحات.

وكانت نيويورك وباريس ولاغوس أولى المدن التي تم الإعلان عنها، الثلاثاء، في إطار المبادرة التي ستستمر 24 ساعة وستُعرض في جميع أنحاء العالم عبر محطات التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، وفق «فرانس برس».

وإضافة إلى إيليش و«كولدبلاي»، يشارك في الحفلة التي ستستضيفها نيويورك في حديقة سنترال بارك مشاهير آخرون بينهم جنيفر لوبيز وكاميلا كابيلو وشون مينديز وبورنا بوي.

أما في العاصمة الفرنسية فسيكون إد شيران أبرز المشاركين في الحفلة التي ستقام عند ميدان شان دو مارس المحاذي لبرج إيفل، إضافة إلى «بلاك أيد بيز» وهير ودوجا كات، فيما سيكون العازف النيجيري فيمي كوتي على رأس المشاركين بالحفلة التي ستقام في لاغوس.

ومن المقرر الإعلان عن المزيد من مواقع الحفلات والفنانين المشاركين ضمن هذه المبادرة في الأسابيع المقبلة.

وقالت منظمة «غلوبال سيتيزن» غير الحكومية في بيان: «عبر القارات الست، سيساعد الفنانون في حشد المواطنين لمطالبة الحكومات والشركات الكبرى والمحسنين بالعمل معا للدفاع عن كوكبنا والتغلب على الفقر».

وأشارت إلى أنها تركز على «التهديدات الأكثر إلحاحا وتلك المتداخلة التي تصيب أولئك الذين يعانون من الفقر بشدة - تغيُّر المناخ والإنصاف في توزيع اللقاحات والمجاعة».

كذلك سيستغل فنانون آخرون نجوميتهم، بينهم «بي تي أس» ولوردي و«ميتاليكا» وذي ويكند، لدعم هذه المبادرة، إما من خلال عروض حية أو مصورة.

واختير موعد هذا الحدث ليتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، وللدفع نحو خطوات ملموسة خلال قمة مجموعة العشرين في الشهر التالي ومؤتمر الأطراف المناخي السادس والعشرين بغلاسكو في نوفمبر.

وأشارت مبادرة «غلوبال سيتيزن» إلى أنها تريد بشكل عاجل زراعة مليار شجرة، وتوصيل مليار لقاح إلى البلدان الأكثر فقرًا، ووجبات غذائية لـ41 مليون شخص على شفير المجاعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سعيد حامد يوثق حرب طرابلس وواشنطن.. وتاريخ الصحافة الليبية
سعيد حامد يوثق حرب طرابلس وواشنطن.. وتاريخ الصحافة الليبية
متحف رينا صوفيا يغير اسم أنشطة انتقدتها السفارة الإسرائيلية
متحف رينا صوفيا يغير اسم أنشطة انتقدتها السفارة الإسرائيلية
مسابقة للواقع الافتراضي بمهرجان «كان»
مسابقة للواقع الافتراضي بمهرجان «كان»
عرض مسرحية «عم تبحث» في الخمس
عرض مسرحية «عم تبحث» في الخمس
«كوبولا» يتلقى آراء متباينة حول أحدث أفلامه في «كان» (فيديو)
«كوبولا» يتلقى آراء متباينة حول أحدث أفلامه في «كان» (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم