Atwasat

فوز عراق و نصر الله بجوائز كتارا للرواية العربية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 14 أكتوبر 2016, 04:24 مساء
WTV_Frequency

فاز الروائي المصري «ناصر عراق» الاربعاء، بجائزة كتارا للرواية العربية فى دورتها الثانية بجائزة أفضل رواية منشورة قابلة للتحويل إلى عمل درامي عن روايته «الازبكية»، و التى تبلغ قيمتها 200 ألف دولار أمريكى.

ومنحت جائزة أفضل رواية غير منشورة قابلة للتحويل لعمل درامي، وقيمتها 100 ألف دولار، للروائي السوداني «علي الرفاعي» عن روايته «جينات عائلة ميرو»،وفقاً لموقع الجائزة.

أما الفائزون الخمسة في فئة الرواية المنشورة، ومجموع قيمة جوائزها 300 ألف دولار، هم اللبناني الياس خوري عن روايته أولاد الغيتو.. اسمي آدم، والفلسطيني إبراهيم نصرالله عن أرواح كليمنغارو، واللبنانية إيمان حميدان عن خمسون غراماً من الجنة، والفلسطيني يحيى يخلف عن راكب الريح، والمصري ناصر عراق عن الأزبكية.

والفائزون الخمسة في فئة الروايات غير المنشورة، ومجموع قيمة جوائزها 150 ألف دولارهم سالمي الناصر عن رواية الألسنة الزرقاء، والعراقي سعد محمد رحيم عن ظلال جسد، والمغربي مصطفى الحمداوي عن ظل الأميرة، واليمني محمد العمران عن مملكة الجبال العالية، والسوداني علي أحمد الرفاعي عن جينات عائلة ميرو.

وعن فئة الدراسات البحث والتقييم والنقد الروائي، والتي يبلغ مجموع قيمة جوائزها 75 ألف دولار، فاز كل من إبراهيم الحجري، وحسن المودن، ومحمد بو عزة المغرب و زهور كرام المغرب وحسام سفان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة الاستعمار
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة ...
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم