Atwasat

الإعلام الحكومي بغزة يشكك في انسحاب الاحتلال من خان يونس ويحذر من نواياه

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 أبريل 2024, 08:20 مساء
WTV_Frequency

شكّك مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، في «نية الاحتلال بشأن الانسحاب من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة».

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن «ما يجري على أرض الواقع يختلف عما يصرح به الاحتلال لوسائل الإعلام». وأشار إلى أن «الاحتلال يغلق جميع معابر غزة، ولا يسمح بإدخال المساعدات، وأن ما يدخل من مساعدات فتات وأعداد قليلة من الشاحنات دخلت القطاع حتى الآن».

من ناحية أخرى، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأحد أن الجيش «يستعد» لعملية في رفح، بحسب بيان صادر عن مكتبه. وقال غالانت إن «قواتنا تستعد لمواصلة مهامها، بما في ذلك... في منطقة رفح»، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سحب قواته من خان يونس الأحد لأن «حماس لم تعد موجودة كإطار عسكري» في المدينة الواقعة شمال رفح التي باتت تضيق بأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، وفق «فرانس برس».

يأتي ذلك فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم سحب كل قواته من جنوب قطاع غزة، بما في ذلك خان يونس، وفق ما أعلن الجيش ومسؤول عسكري الأحد، بعد أشهر من العدوان، ويوم من المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية أمس.

 انسحاب جميع القوات من جنوب غزة
وقال جيش الاحتلال، في بيان لوكالة «فرانس برس»، «أنهت فرقة الكوماندوز 98 في الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد 7 أبريل، مهمتها في خان يونس وغادرت قطاع غزة للراحة والاستعداد لعمليات مستقبلية». وردًا على سؤال للوكالة الفرنسية عما إذا كان هذا يعني انسحاب جميع القوات من جنوب غزة، أجاب مسؤول عسكري «نعم».

- «القسام» تقتل 14 جنديًّا إسرائيليًّا في 5 عمليات نوعية بخان يونس
-  جيش الاحتلال يعلن سحب قواته بالكامل من جنوب قطاع غزة

من جانبها، نقلت وكالة «رويترز» عن ناطق عسكري إسرائيلي اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال سحب كل القوات البرية من جنوب قطاع غزة ما عدا كتيبة واحدة. ولم يقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد تفاصيل أخرى. ولم يتضح ما إذا كان الانسحاب سيؤخر ما هدد به الجيش منذ فترة طويلة من توغل في مدينة رفح بجنوب القطاع، رغم أنها صارت الملاذ الأخير لأكثر من مليون فلسطيني لجأوا إلى المدينة القريبة من الحدود مع مصر.

ويأتي الانسحاب بعد معارك ضارية بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في خان يونس بجنوب قطاع غزة أمس، إذ أعلنت كتائب الشهيد «عزالدين القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» عن قتل 14 جنديًّا إسرائيليًا في خمس عمليات نوعية في خان يونس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
بلينكن يؤكد لنتانياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح
بلينكن يؤكد لنتانياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى غزة
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى...
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط بـ800 ألف طن «أسبستوس»
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط...
وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان مفاوضات الهدنة في غزة
وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان مفاوضات الهدنة في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم