Atwasat

البيت الأبيض: الحوثيون أطلقوا ثلاثة صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 يناير 2024, 08:18 مساء
WTV_Frequency

أكد البيت الأبيض أن الحوثيين في اليمن أطلقوا ثلاثة صواريخ على سفن في البحر الأحمر الأربعاء، لكن جري اعتراض اثنين منها، بينما أخطأ الثالث هدفه.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي: «أطلق الحوثيون ثلاثة صواريخ على سفينتين تجاريتين في جنوب البحر الأحمر. أخطأ صاروخ هدفه، وأسقطت مدمرة تابعة للبحرية الأميركية الصاروخين الآخرين»، بحسب وكالة «فرانس برس».

وأعلن الجيش الأميركي تنفيذ ضربة جديدة تستهدف جماعة الحوثي في اليمن، صباح اليوم الأربعاء، أسفرت عن تدمير صاروخين مضادّين للسفن حوثيّين كانا يشكّلان تهديدا وشيكا للملاحة البحرية في المنطقة. وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، في بيان، إنّها «شنّت ضربات ضدّ صاروخين حوثيّين مضادّين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر ومعدّين للإطلاق».

-  الجيش الأميركي يعلن تدمير صاروخين حوثيين في اليمن
- الجيش الأميركي يعلن تدمير صاروخين حوثيين في اليمن 
- الحوثيون: الضربات الأميركية - البريطانية على اليمن لن تمر دون رد وعقاب

وأضاف البيان: «القوات الأميركية رصدت الصاروخين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلصت إلى أنّهما يمثّلان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة»، مشددا على أن «تدمير هذين الصاروخين يحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمنا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية».

انفجار قرب سفينة قبالة السواحل الجنوبية اليمنية
وأفادت وكالة «يو كاي إم تي أو» البريطانية للأمن البحري، الأربعاء، بانفجار وقع قرب سفينة قبالة السواحل الجنوبية اليمنية، مشيرةً إلى عدم وقوع أي أضرار أو إصابات. وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية إنها تلقّت تقريرًا عن حادثة جنوب سواحل المخا في اليمن، و«انفجار على بُعد نحو مئة متر من سفينة». وأكدت أن «السفينة والطاقم بخير، ولم يجر الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار».

وقد أطلقت القوات الأميركية والبريطانية جولة أولى من الضربات في وقت سابق من الشهر الحالي، وأعقب ذلك مزيد من الضربات المشتركة، بينما تشنّ الولايات المتحدة ضربات جوية أحادية الجانب، تستهدف بها صواريخ تقول إنها تشكل خطرا داهما على السفن المدنية والعسكرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«الخارجية الأميركية»: نراجع شحنات أسلحة أخرى إلى «إسرائيل»
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر جماعية
«حماس» تطالب بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة بعد اكتشاف 7 مقابر ...
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب ...
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
«قتال مستعر».. الرعب يلازم الفاشر السودانية
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
ضربات إسرائيلية لمواقع «النجباء العراقية» في ريف دمشق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم