Atwasat

«غوغل» تعطل خدمة الخرائط في غزة بطلب من الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الثلاثاء 24 أكتوبر 2023, 10:14 صباحا
WTV_Frequency

شرعت شركة «ألفابت»، المالكة لمحرك البحث «غوغل» في تعطيل خدمات الخرائط وبيانات حركة المرورة الحية في كل من «إسرائيل» وقطاع غزة، بطلب من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك قبيل اجتياح بري وشيك في قطاع غزة.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن ناطق باسم «غوغل»: «كما فعلنا سابقًا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، قمنا موقتًا بتعطيل القدرة على رؤية ظروف حركة المرور المباشرة ومعلومات الانشغال مع مراعاة سلامة المجتمعات المحلية».

لكنه أكد أن مستخدمي خدمات خرائط «غوغل» و«ويز» سيحصلون على المعلومات المتعلقة بتوقيت الوصول، وهي معلومات معتمدة على البيانات الحية.

وقال مصدر مطلع: «تقوم شركة غوغل بإزالة بيانات الازدحام في الوقت الفعلي في إسرائيل وغزة بناءً على طلب من الجيش الإسرائيلي، حيث معلومات المرور الحية يمكن أن تكشف تحركات القوات الإسرائيلية».

وقال موقع التكنولوجيا الإسرائيلي «غيج تايم» إن تطبيق الخرائط التابع لشركة «أبل» امتثل أيضًا لطلب الجيش الإسرائيلي، ولم يستجب ممثل «أبل» على الفور لطلب التعليق. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق.

«بلومبرغ»: الولايات المتحدة و«إسرائيل» تناقشان إنشاء حكومة موقتة في غزة
بيان غربي جديد يدعم «إسرائيل» وسط قصف وحشي واستمرار العدوان على غزة

استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط
واستدعت «إسرائيل» أكثر من 300 ألف جندي احتياطي في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 شخص في جنوب «إسرائيل» واحتجاز أكثر من 200 رهينة من جنسيات مختلفة.

وأثارت تلمحيات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ اجتياح بري على قطاع غزة انتقادات عالمية، ومخاوف بشأن خطر وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي، بدائل للعمليات البرية في قطاع غزة.

وفي تلك الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 7 من أكتوبر الجاري، إلى 5182 شهيدا، وأكثر من 17 ألف مصاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
حماس ترد على تصريحات بلينكن عن «سخاء» عرض الهدنة
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
أمطار غزيرة تغلق المدارس وتغمر الطرق في أرجاء السعودية
بلينكن يؤكد لنتانياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح
بلينكن يؤكد لنتانياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى غزة
الأردن: «متطرفون إسرائيليون» هاجموا قافلتي مساعدات في طريقهما إلى...
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط بـ800 ألف طن «أسبستوس»
الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا.. والحطام مختلط...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم