Atwasat

جبريل: مصر تدعم الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب في المنطقة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 أكتوبر 2014, 04:02 مساء
WTV_Frequency

قال سفير ليبيا لدى القاهرة محمد فائز جبريل، إن مصر تدعم الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن هناك جدية لدول الأقاليم للتعاون فى مواجهة الإرهاب.

جاءت تصريحات جبريل، خلال لقاء تلفيزيوني أجراه مع برنامج «الحدث المصري» الذي يذاع على فضائية «الحدث»، مساء أمس الخميس، حيث قال إن السنوات الماضية كانت ليبيا بؤرة للعصابات الإرهابية، منوهًا بأن الدولة الليبية تستعين بالقوة الدولية للقضاء على الجماعات الإرهابية وتطهير المنطقة.

وأشار سفير ليبيا فى مصر إلى أن زيارة رئيس الوزراء عبد الله الثني إلى السودان خطوة إيجابية، لإقامة علاقات وطيدة بين البلدين، وشدد على أن زيارة الحكومة الليبية لمصر ليست للشو الإعلامي لكن هدفها اتخاذ خطوات جادة فى مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على قوى الظلام، مبيناً أن أهم ما يشغلنا عودة الأمن للدولة الليبية، قائلا: "تدهور الوضع الأمنى فى ليبيا سيؤثر على الدول العربية وخاصة دول الجوار".

وأضاف، أن مصر تلعب دوراً مهماً فى دعم العجلة السياسية فى ليبيا، إلى جانب المساندات العسكرية التى تقدمها لاستعادة ليبيا وضعها الإقليمى فى المنطقة، من خلال تدريب القوات الليبية وتابع: "مصر هى الدولة صاحبة مبادرة دول الجوار لمعاونة ليبيا، وهو ما يؤكد عمق الدور الذى تلعبه القاهرة فيما يتعلق بالأوضاع فى ليبيا".

ورأى أن عودة الأمن ومكافحة الإرهاب فى ليبيا لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق تعاون المجتمع الدولى وخاصة التعاون مع الجانب المصرى فى المجال العسكرى والأمنى والاقتصادى، لافتاً إلى أن أمن البلدين من أمن بعضهما وبالتالى يتم التنسيق بينهما فى شتى المجالات خاصة مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح سفير ليبيا لدى القاهرة، أن هناك عمقا للعلاقات بين مصر وليبيا، مضيفاً أن العمالة المصرية فى ليبيا لها أهميتها كالماء والهواء، موضحاً أن 2 مليون عامل مصرى فى ليبيا تمثل ثلث سكان ليبيا، مؤكدا إعادة تشغيل المنطقة الحرة بين مصر وليبيا قريبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماذا طلب «صندوق النقد» من ليبيا في ختام 10 أيام من المشاورات؟
ماذا طلب «صندوق النقد» من ليبيا في ختام 10 أيام من المشاورات؟
تقرير أميركي: روما ترفع شعار المصالح الاقتصادية في ليبيا أولًا وتؤجج الاستقطاب الدولي
تقرير أميركي: روما ترفع شعار المصالح الاقتصادية في ليبيا أولًا ...
استيفاء شروط انضمام ليبيا للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
استيفاء شروط انضمام ليبيا للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
توافق ليبي- تونسي على تكثيف التنسيق بشأن مواجهة الهجرة والاتجار بالبشر
توافق ليبي- تونسي على تكثيف التنسيق بشأن مواجهة الهجرة والاتجار ...
باتيلي في زيارة وداع: مواقف «متزنة» لتونس إزاء الملف الليبي
باتيلي في زيارة وداع: مواقف «متزنة» لتونس إزاء الملف الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم