Atwasat

«الحديد والصلب» تحقق رقما قياسيا لأول مرة منذ 10 سنوات

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 11 أكتوبر 2021, 01:53 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب، الأحد، تحقيقها رقمًا قياسيًّا لم تحققه منذ 10 سنوات، بخط مصنع درفلة الأسياخ، موجهة الشكر للعاملين على جهودهم.

وتحت عنوان «رقم لم يتحقق منذ مدة»، نشرت صفحة الشركة على «فيسبوك» منشورًا عن «تحقيق الوردية المسائية A3، عند الساعة 11 مساءً بخط مصنع درفلة الأسياخ رقمًا قياسيًّا لم يتحقق منذ ما يزيد على 10 سنوات؛ بإنتاجهم 230 لفة من الأسياخ مقاس 8 ملم، وبجنوح محبوس عند الصفر وبجودة 100%»

- «الحديد والصلب»: الأسعار ستتراجع خلال الأيام المقبلة
- رئيس شركة الحديد يفسر سبب ارتفاع الأسعار ويحمل وزارة الاقتصاد المسؤولية
بعد توقف شهرين.. «الحديد والصلب» تستأنف الإنتاج بأحد مصانعها

وقالت إن الرقم جرى تحقيقه «دون أي توقف، في غضون سبع ساعات ونصف الساعة في تحدٍ مع أنفسهم ومع الزمن، وعيونهم ترقب تحقيق هذا الرقم». وتابعت: «300 طن من الأسياخ هو نتاج غراس الوردية المسائية A3، التي تكاتفت جهود رجالها من التشغيل والصيانة».

مشاريع الحديد والصلب والنفط
وفي سياق متصل، التقى رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب محمد عبدالملك الفقيه، الأحد، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، حيث تناول الاجتماع أوجه التعاون بين الشركة والمؤسسة وتحديدًا، مسألة العجز في الطاقة بصورة عامة والغاز الطبيعي بصورة خاصة وسبل زيادة حصة الشركة، مع فصل احتياجات محطة الكهرباء التابعة للشركة وتخصيص حصة إضافية لها.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مشاريع الشركة المستقبلية والاحتياجات الإضافية من الغاز، ومناقشة بعض المشاريع القائمة على منتجات الشركة وذات العلاقة بالمؤسسة، وهي مشروع مصنع اسطوانات الغاز، وخط لتصنيع أنابيب النفط والغاز.

وفي 7 أكتوبر الجاري، طمأنت إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب المواطنين بأن مصانعها المنتجة لحديد التسليح تشتغل بوتيرة ممتازة، وبأن المخزون مطمئن جدًّا. وأكدت الشركة، في بيان لها، أن إنتاج الحديد وعمليات البيع مستمرة، وأن الأسعار سترجع إلى سابق عهدها خلال أيام قليلة، وفق وكالة الأنباء الليبية «وال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من رياح نشطة على معظم الساحل الليبي
تحذير من رياح نشطة على معظم الساحل الليبي
بقيمة 3.6 مليار دولار.. تفاصيل الاعتمادات المستندية خلال 4 أشهر
بقيمة 3.6 مليار دولار.. تفاصيل الاعتمادات المستندية خلال 4 أشهر
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم الإلكتروني على «مليتة»
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم