تيريزا ماي تجري اتصالاً هاتفيًّا مع السراج وتؤكد أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية في ليبيا وبريطانيا

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية في ليبيا وبريطانيا، مقدِّمة الشكر لرئيس المجلس الرئاسي عما أبداه من مشاعر تضامن مع ضحايا تفجير مانشستر.

حيث أعلنت قوة الردع الخاصة بطرابلس، أمس الأربعاء، تمكنها من إلقاء القبض على رمضان العبيدي والد سلمان، منفذ تفجير قاعة احتفالات مدينة مانشستر البريطانية وأعتقلت أيضًا هاشم العبيدي شقيق سلمان، مشيرة إلى «أنه ينتمي إلى تنظيم داعش».

وقدم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، تعازيه والمجلس الرئاسي والشعب الليبي لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، مشيرًا إلى أن حكومة الوفاق الوطني قامت فور إعلان هوية مرتكب الجريمة بعمليات أمنية طارئة لكشف كامل أبعادها.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، الأربعاء، رفع مستوى التهديد الإرهابي في البلاد من «خطير» إلى «حرج»، مما يعني أن اعتداءً جديدًا بات وشيكًا، مشيرة إلى نشر الجيش دعمًا للشرطة.

إقرأ أيضًا: شبكة «CNN»: منفذ هجوم مانشستر قضى 3 أسابيع في ليبيا قبل التفجير

ودان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الهجوم الانتحاري الذي استهدف مدينة مانشستر البريطانية، الذي أودى بحياة عشرات المدنيين، مشيرًا إلى «الأثر المروع للإرهاب الذي راح ضحيته المئات من خير شبابنا في حربنا ضد الإرهاب في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط