توزيع مساعدات على نازحي المناطق غير المحررة بالكامل في بنغازي

باشر مكتب خدمات الشؤون الاجتماعية بتسلم مستندات المواطنين النازحين من المناطق غير المحررة بالكامل في بنغازي، وهي قاريونس وقنفوذه والقوارشة والصابري ومنطقة وسط البلاد، للبدء في توزيع المساعدات العينية لهم.

وأوضح مدير مكتب خدمات الشؤون الاجتماعية، عصام الهمالي، أنهم يعملون بأقل الإمكانات ويحاولون قدر المستطاع التخفيف من معاناة المواطنين النازحين، إذ صرف المكتب بتاريخ 20 أغسطس العام 2014 منحة مالية مقطوعة دفعت لمرة واحدة لعدد 609 أسر نازحة من مناطق الهواري وسيدي فرج بواقع 2000 دينار ليبي للأسرة التي يتراوح عدد أفرادها من 1 إلى 4، و 3000 دينار للأسر التي يتراوح عدد أفرادها من 5 فما فوق.

وأضاف الهمالي أنه جرى صرف قيمة مالية في تاريخ 2 أكتوبر العام 2014 من مناطق بنينا وبوعطني بواقع 1000 دينار للأسر الصغيرة و1500 دينار للأسر الكبيرة.

وأشار إلى جهود المكتب في حصر الأسر النازحة والقاطنة في الأماكن العامة والمدارس، إذ بلغ عدد الأسر في ذلك الوقت 481 أسرة في بداية شهر نوفمبر العام 2014 وصرف إعانات على الأسر متكونة من وسائد وبطانيات وفراشات وغاز بريموس ومدافئ، وتوزيع سلات رمضانية تتكون من 20 صنفًا غذائيًا على الأسر النازحة داخل المدارس والتجمعات العامة.

وتطرق الهمالي خلال حديثه عن الإعانات إلى صرف مساعدات شتوية للأسر الليبية النازحة بالأماكن العامة بواقع 100 دينار للفرد لمدة ثلاثة أشهر تنفيذًا لقرار «الحكومة الموقتة» رقم 522 الصادر بتاريخ 16 نوفمبر 2015، مؤكدًا توزيع مساعدات للأسر التي عادت إلي بيوتها بعد تحرير مناطقها، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الإعانات 4042 عائلة.

المزيد من بوابة الوسط