«يوناس لوشر» يفوز بجائزة الكتاب السويسري

فاز الكاتب السويسري «يوناس لوشر»، الخميس، بجائزة الكتاب السويسري عن روايته «كرافت»، والتي ستصدر ترجمتها العربية عن دار العربي للنشر والتوزيع، لتصبح ثاني إصداراتها لوشر بعد رواية «ربيع البربر».

فاز لوشر بالعديد من الجوائز الأدبية، منها جائزة «بيرنر» للأدب العام 2013، وجائزة «هانز فلادا» الأدبية العام 2015، وفقًا لموقع البوابة.

وتدور رواية «كرافت» حول بروفيسور علم اللغويات، يعاني من المشكلات المادية والشخصية مع زوجته وعائلته، تأتيه فرصة للسفر لستانفورد بالولايات المتحدة الأميركية، وتُتاح له فرصة ليربح جائزة قد تحل كل مشكلاته.

ولد لوشر في برن بسويسرا العام 1976، عمل مدرسًا في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة برن، قضى بضع سنوات يعمل في مجال صناعة الأفلام في ألمانيا، درس في مدرسة ميونيخ للفلسفة في العام 2005، وبعد تخرجه وحصوله على الدراسات العليا في الفلسفة، عمل محررًا أدبيًا في الصحافة، كما عمل باحثًا في معهد العلوم والتكنولوجيا في ميونيخ، وكان يُدَرِّس مادة علم الأخلاق في مدرسة الاقتصاد، ثم ظل يُحاضر في الأدب المقارن، تسعة أشهر، كأستاذ زائر في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأميركية خلال العامين 2012 و2013، خلال فترة كتابة روايته الفائزة.

المزيد من بوابة الوسط