باراك وميشال أوباما يحضران آخر حفل لتكريم الفنانين

كرم آل باتيشنو وذي إيغلز وجيمس تايلور ومايفيس ستايبلز وعازفة البيانو الأرجنتينية مارتا أرغيريتش، الأحد، على مجمل مسيرتهم في آخر حفل رسمي كبير يحتفي بالفنون يحضره الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشال.

وقالت مايفيس ستايبلز مغنية الغوسبل الشهيرة على السجادة الحمراء تعليقًا على نيلها أعلى مكافأة في مجال الفن في البلاد: «إنه يوم فرح، هذه أجمل هدية بمناسبة عيد الميلاد»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت الفنانة البالغة 77 عامًا: «الجميع يسألني متى سأتقاعد؟ لم أتقاعد؟ أنا أعشق ما أقوم به وأنوي الغناء إلى حين أصبح فيه عاجزة عن الغناء، إلى الأبد».

وكانت إريثا فرانكلين وشون بن وكيفن سبايسي ورينغو ستار من النجوم الذين شكل حضورهم مفاجأة؛ إذ إن المكرمين لا يعرفون حتى اللحظة الأخيرة من سيغني لهم أو يشيد بإنجازاتهم.

وعزف لاعب الكمان الأميركي إسحق بيرلمان على كرسي نقال إلى جانب عازفة البيانو الصينية يوجا وانغ (29 عامًا) على المسرح الكبير تكريمًا لأرغيريتش.

وفي حفل استقبال أقيم قبل ذلك في البيت الأبيض اعتبر أوباما أن هذه الجوائز هي إحدى إيجابيات هذا المنصب التي سيشتاق لها.

وشكر رئيس مركز كينيدي ديفيد روبنشتاين باراك وميشال أوباما اللذين أقاما حفلات استقبال للمكرمين وحضرا حفل توزيع الجوائز في السنوات الثماني الماضية.

وأدى الفنان الكولومبي خوانيس أغنية هوتيل كاليفورنيا مع عازف الغيتار ستيف فاي الذي تحدث عن شعور سوريالي مع عزف مقطع الغيتار الشهير في هذه الأغنية أمام أعضاء الفرقة.

وأشاد الممثل دون تشيدل الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار بتواضع الممثل آل باتشينو رغم مسيرته الحافلة والطويلة التي شارك خلالها في حوالي مئة فيلم.