لجنة أزمة السيولة بالجنوب: أحداث تمنهنت منعت وصول الشحنات النقدية للمنطقة

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة |
مطار تمنهنت (قناة تمنهنت الإخبارية على الفيسبوك) (photo: )
مطار تمنهنت (قناة تمنهنت الإخبارية على الفيسبوك)

أكد عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة السيولة بالجنوب إبراهيم محرز، توقف وصول الشحنات النقدية إلى المنطقة الجنوبية سواء من مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أو البيضاء، جراء إغلاق مطار تمنهنت المدني على خلفية التوتر الأمني الذي تشهده المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف محرز، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، أن الأحداث التي تشهدها بلدة تمنهنت في بلدية وادي البوانيس «أثرت سلبًا على المواطنين في الجنوب نظرًا لعدم وجود سيولة نقدية في مصارف المنطقة»، مشيرًا إلى أن السيولة الموجودة الآن بالمصارف «قليلة جدًا ولا تكفي».

وقال عضو المجلس البلدي سبها ورئيس لجنة أزمة السيولة بالجنوب إن مصارف المنطقة الجنوبية باتت «معتمدة على إيرادات شركتي (ليبيانا والمدار) لخدمات الهاتف المحمول، إضافة إلى بعض رجال الأعمال».

وأشار محرز إلى أنه كان من المتوقع أن تهبط طائرة محملة بشحنة من السيولة النقدية قادمة من المصرف المركزي بطرابلس، يوم الخميس الماضي، في قاعدة تمنهنت، إلا أن الاشتباكات التي يشهدها محيط القاعدة الجوية التي هي جزء من المطار المدني أدت إلى إلغاء الرحلة.

واعتبر محرز أن الأحداث الأمنية في تمنهنت «ستؤثر على الأوضاع المعيشية للمواطنين في كل الجنوب الليبي دون استثناء في حال استمر الوضع على هذا الحال، مما يفاقم الأزمات المعيشية وانقطاع الخدمات عن المواطنين».

يشار إلى أن محيط قاعدة تمنهنت الجوية في بلدية وادي البوانيس يشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين «اللواء 12» التابع للقيادة العامة للجيش الليبي والقوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات