Atwasat

الأهلي المصري يعلن استقالة جمعة من منصب مدير الكرة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 05:29 مساء
WTV_Frequency

أعلن الأهلي المنتمي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم استقالة وائل جمعة من منصب مدير الكرة، وذلك بعد أيام من قرار مجلس الإدارة بمنع قائده السابق من السفر مع تشكيلة الفريق لخوض مباراة في تونس.

وقال الأهلي، بموقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء: «قرر مجلس إدارة النادي برئاسة محمود طاهر قبول استقالة وائل جمعة مدير الكرة بالفريق الأول من منصبه، وسيجمع مدير قطاع الكرة بالنادي، علاء عبدالصادق، بين منصبه ومنصب مدير الكرة خلفًا لجمعة الذي شغل منصبه لنحو عام واحد»، وفقًا لـ«رويترز».

ولم يعلن الأهلي سبب استقالة جمعة من منصبه تمامًا كما فعل عندما قرر عدم سفره مع الفريق إلى تونس للعب في ضيافة النجم الساحلي التونسي، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي 1-صفر يوم السبت الماضي.

وذكرت تقارير أن جمعة دخل في خلاف مع لاعب الوسط حسام غالي، قبل أن يتقرر معاقبة اللاعب إضافة إلى زميله عبد الله السعيد بمنعهما من السفر إلى تونس لمواجهة النجم الساحلي في كأس الاتحاد الأفريقي.

وبعد القرار انتقد جمعة بشكل علني زميله السابق غالي خلال مقابلة مع صحيفة محلية في خطوة أثارت انتقاد أعداد كبيرة من المشجعين، وتقدم جمعة بعدها باعتذار، لكن المجلس قرر عدم سفره في خطوة اعتبرها البعض خطوة أولى نحو رحيله عن منصبه.

وكان جمعة (40 عامًا) أعلن اعتزاله لعب كرة القدم في مايو 2014 بعد مشوار حافل مع الأهلي ومصر، وعقب يوم واحد من مشاركة الأهلي في مباراة أمام النجم الساحلي في كأس الاتحاد أيضًا.

فجمعة لم يدع لقبًا تقريبًا مع الأهلي إلا وأحرزه وهو اللاعب الوحيد الذي تمكن من الفوز بلقب دوري الأبطال ست مرات في 2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وكذلك بكأس السوبر الأفريقية ست مرات أيضًا.

وجمعة، الذي خاض أكثر من 110 مباريات دولية، من أبرز مدافعي الأهلي ومصر على مدار تاريخه، وكان ضمن التشكيلة الأساسية الفائزة بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات في الفترة بين 2006 و2010.

والأمر الوحيد الذي أخفق جمعة، الذي خاض مباراته الدولية الأولى في 2001، في تحقيقه مع مصر هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأحرز جمعة لقب الدوري الممتاز سبع مرات منذ انتقاله للأهلي في 2001 قادمًا من غزل المحلة، كما لعب لفترة قصيرة على سبيل الإعارة في في صفوف السيلية القطري.

واشتهر جمعة، حليق الرأس، بتدخلاته القوية وبلقب «الصخرة»، بينما نجح في فرض رقابة لصيقة على مجموعة من أبرز مهاجمي أفريقيا من عينة الكاميروني صمويل إيتو وديدييه دروغبا قائد ساحل العاج السابق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات