Atwasat

بايرن يسحق بريمن بسداسية ودورتموند يخسر مجددًا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 أكتوبر 2014, 06:55 مساء
WTV_Frequency

سحق بايرن ميونيخ حامل اللقب منافسه فيردر بريمن 6 - صفر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، ليحتفظ بفارق النقاط الأربع التي يتفوق بها في الصدارة، بينما واصل وصيفه بروسيا دورتموند بدايته السيئة للموسم بالهزيمة 2-1 في ضيافة كولونيا.

وخيب باير ليفركوزن الآمال ففرط في تفوقه 3- صفر بنهاية الشوط الأول ليتعادل 3-3 مع شتوتغارت المتعثر.
وبعودة الجناح فرانك ريبري من الإصابة ليشارك بديلاً بعد ساعة من اللعب سيطر بايرن المتصدر على اللعب بشكل كلي، وسجّل هدفين مبكرين عن طريق فيليب لام وتشابي ألونسو.

ومع فشل بريمن في مهاجمة بايرن أضاف توماس مولر هدفًا ثالثًا من ركلة جزاء في الدقيقة 43 ورفع ماريو غوتسه الحصيلة إلى أربعة أهداف قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف لام وغوتسه الهدفين الآخرين في الشوط الثاني ليرفع بايرن رصيده إلى 20 نقطة بفارق أربع نقاط عن بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثاني والذي تغلب بثلاثية نظيفة على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وكانت القصة مختلفة بالنسبة لبروسيا دورتموند الذي خسر 2-1 أمام كولونيا في خامس هزيمة له في الدوري في ثماني مباريات رغم مشاركة إيلكاي جوندوجان بعد أكثر من 17 شهرًا من الغياب بسبب إصابة في الظهر.

وأهدى رومان فيدرفيلر حارس دورتموند الفوز للمنافس بفشله في تشتيت كرة في الدقيقة 74 فسمح لسيمون تسولر بالتسجيل. وتراجع دورتموند الذي سيحل ضيفًا على غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع إلى المركز الـ14 بسبع نقاط.

وبدا دورتموند في طريقه لفوز سهل بعد تقدمه بفضل ثنائية للكوري الجنوبي سون هيونغ مين وهدف آخر من الألماني الدولي كريم بلعربي.

لكن الفريق فقد تركيزه في الشوط الثاني تمامًا وسكنت شباكه ثلاثة أهداف عن طريق تيمو فيرنر وفلوريان كلاين ومارتن هارنيك في عشر دقائق. وأبقى فولفسبورغ على مسيرته الجيدة بتقدمه للمركز الرابع بالفوز 2-1 على فرايبورغ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات