Atwasat

حياتو يعرض على جنوب أفريقيا خلافة المغرب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 أكتوبر 2014, 06:51 مساء
WTV_Frequency

كشفت صحيفة «النهار» الجزائرية أن الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عرض على جنوب أفريقيا رسميًا استضافة نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

ووفقاً للصحيفة، فإن جنوب أفريقيا ستكون بديلاً للمغرب في حال تمسك الدولة العربية بعدم استضافة البطولة بسبب مرض إيبولا المنتشر في أفريقيا.

يذكر أن المغرب طالبت بتأجيل البطولة الأفريقية بسبب إيبولا، إلا أن الاتحاد الأفريقي رفض هذا الأمر؛ مما أثار التكهنات باحتمالية نقل البطولة من المغرب.

وقدّم الاتحاد المغربي لكرة القدم ثلاثة اقتراحات لنظيره الأفريقي بخصوص تنظيم الحدث، إذا ما تم الاتفاق على تأجيل البطولة المقررة إقامتها بين 17 يناير 8 فبراير بسبب فيروس «إيبولا».

ويأتي الاقتراح الأول بنقل البطولة من التاريخ المذكور إلى يونيو المقبل في حال ما إذا تم القضاء على الوباء الفتاك «إيبولا» أو توفير لقاحات مضادة للمرض.

الاقتراح الثاني هو تأجيل الكأس الأفريقية إلى 2016، وبالتالي إذا ما حصل اتفاق في شأن هذا التاريخ سيكون على الاتحاد الأفريقي العودة إلى السنوات الزوجية.

والاقتراح الثالث سيتمثل في استضافة المغرب لنفس البطولة سنة 2017، خصوصًا أن الكونفيدرالية الأفريقية تجد حاليًا صعوبات في إيجاد بلد بديل عن ليبيا لاستضافة أمم أفريقيا لذات السنة، علمًا أن ليبيا سحب منها استضافة البطولة بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات