Atwasat

ديوكوفيتش يواجه قرعة صعبة في أمريكا المفتوحة للتنس

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 أغسطس 2014, 09:34 مساء
WTV_Frequency

بات طريق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول الى نهائي امريكا المفتوحة للتنس محفوفا بالمخاطر بعدما أوقعته قرعة آخر البطولات الاربع الكبرى لهذا الموسم والتي سحبت أمام مواجهة محتملة مع روجر فيدرر المصنف الثاني.

وصعد ديوكوفيتش الى النهائي في الاعوام الاربعة الاخيرة وفاز باللقب في 2011 وسيلعب في الدور الاول امام الارجنتيني غير المصنف دييجو شوارتزمان لكن مهمة اللاعب الصربي ستزداد صعوبة في الادوار التالية.

فالمصنف الاول عالميا قد يواجه البريطاني اندي موراي بطل 2012 او الفرنسي المتألق جو ويلفريد تسونجا في دور الثمانية.

وسيفتتح فيدرر الفائز بخمسة القاب متتالية لامريكا المفتوحة اعتبارا من 2004 حملته امام الاسترالي مارينكو ماتوسفيتش.

ويهدف المايسترو السويسري المصنف الثاني الى اضافة لقب جديد لحصيلته في البطولات الاربع الكبرى البالغة حاليا 17 لقبا وهو في سن 33 واوقعته القرعة في طريق أسهل نسبيا الى دور الثمانية حيث قد يواجه المصنف السابع البلغاري جريجور ديميتروف.

وفي قرعة السيدات ستواجه سيرينا وليامز المصنفة الاولى والفائزة باللقب مرتين مباريات صعبة حيث قد تقابلها الاسترالية سمانثا ستوستور بطلة امريكا المفتوحة سابقا في الدور الرابع بينما قد تواجه انا ايفانوفيتش المصنفة الثامنة في دور الثمانية.

وحققت سيرينا نتائج مخيبة هذا العام في البطولات الاربع الكبرى لكنها قالت انها ترغب في التخلص من هذا الامر واضافة المزيد لالقابها 17 في الفردي بالبطولات الاربع الكبرى.

وقالت سيرينا "اشعر بانني في حالة جيدة واقدم عروضا جيدة جدا."

واجابت ردا على سؤال حول تقييمها للقرعة "بالنظر الى الطريقة التي سار بها هذا العام فانني اخشى من كل مباراة."

وستدشن الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية حملتها امام الامريكية المشاركة ببطاقة دعوة دانيلي روز كولينز وربما تلعب في الدور الرابع امام فينوس وليامز.

وقد تلعب في الدور ذاته ماريا شارابوفا بطلة فرنسا المفتوحة امام الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الاولى عالميا سابقا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات