Atwasat

رئيس بايرن ميونيخ في السجن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 02 يونيو 2014, 07:31 مساء
WTV_Frequency

بدأ الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أولي هونيس الاثنين تنفيذ عقوبة السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام التي وقعت عليه لإدانته بالتهرب الضريبي، بحسب ما أفاد محاموه.

وتبدأ عقوبة هونيس (62 عامًا) بالسجن في السريان بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من صدورها ضده عندما أدانته محكمة في ميونيخ بالتهرب من تسديد ضرائب تقدر بنحو 28.5 مليون يورو (39.5 مليون دولار).

واستقال هونيس من منصبه كرئيس لبايرن ميونيخ ورئيس للمجلس الإشرافي بالنادي عقب الحكم الذي صدر ضده في مارس الماضي، وأكّد أنه لن يستأنف ضد الحكم الصادر بحقه.

ويعتبر هونيس من رموز كرة القدم الأسطورية في ألمانيا. فقد كان لاعبًا بمنتخب ألمانيا الغربية الفائز بلقب بطولة كأس العالم العام 1974، ولاعبًا بمنتخب ألمانيا الفائز بلقب بطولة الأمم الأوروبية العام 1972. وانضم هونيس إلى بايرن منذ العام 1970؛ إذ بدأ رحلة التعاون مع النادي البافاري كلاعب.

ونجح هونيس في تحويل بايرن ميونيخ إلى واحد من أغنى أندية كرة القدم في العالم خلال فترة عمله كمدير عام للنادي والتي امتدت إلى 30 عامًا أحرز بايرن خلالها لقب الدوري الألماني 16 مرة ولقب كأس ألمانيا تسع مرات إلى جانب لقبي بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي على مدار ثلاثة عقود.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات