Atwasat

عقوبة منتظرة ضد جماهير أياكس بسبب شغب نهائي الكأس

أمستردام - الوكالات الإثنين 21 أبريل 2014, 07:31 مساء
WTV_Frequency

أعلن مدير الاتحاد الهولندي لكرة القدم بيرت فان أوستفين معاقبة جماهير أياكس أمستردام التي ألقت ألعابًا نارية داخل الملعب مما أدى لتوقف مباراة نهائي كأس هولندا أمام جفوله مرتين.

وأفسدت مشاهد العنف فوز جفوله الكبير على أياكس 5-1 أمس. ووصف فان أوستفين ومدرب أياكس فرانك دي بور تلك المشاهد بأنها "غير مقبولة" و"مخزية".

وتوقفت المباراة بعد بداية اللقاء بنحو نصف ساعة بعد إلقاء ألعاب نارية في ملعب روتردام مما تسبب في إشعال لوحة إعلان. وقال فان أوستفين: "كانت بداية غير مقبولة لنهائي كبير لبطولة الكأس فاز به جفوله على نحو رائع".

وأضاف: "الأحداث التي وقعت في أول خمس دقائق من المباراة كانت محبطة للغاية. سنعمل مع الأندية والسلطات المحلية بشكل عام لتقييم الموقف وسنحاول تعقب ومعاقبة مرتكبي هذه الأفعال".

وأضاف دي بور: "ما حدث أمر مخجل ولا يمت بصلة لكرة القدم. لقد ألحقوا الخزي بأياكس في الوقت الذي كنا نرغب فيه في إظهار أفضل ما لدى النادي. أدين هذا التصرف البغيض". وتابع: "الأمر ينحصر في 100 مشجع تصرفوا بشكل مقزز".

وأفرج عن 33 شخصًا اليوم عقب دفعهم غرامات أو تحذيرهم من مواجهة اتهامات تشمل إشعال ألعاب نارية أو إهانة الشرطة.وذكرت وسائل إعلام هولندية أن تلك الاعتقالات لا تمت بصلة للأحداث التي وقعت خلال اللقاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات