Atwasat

تاريخ الأحذية الرياضية في معرض بنيويورك

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 يوليو 2015, 11:56 صباحا
WTV_Frequency

يقتفي معرضٌ جديدٌ في نيويورك تاريخَ الأحذية الرياضية بداية من الأحذية ذات النعل المطاطي في ثلاثينات القرن التاسع عشر وصولاً إلى أحذية الركض في ستينات القرن نفسه ثم التصميمات الفاخرة لمصممين أمثال كريستيان لوبوتان وبرادا.

يستعرض معرض «نهضة ثقافة الأحذية الرياضية» الذي يُفتَتَح الجمعة ويستمر حتى الرابع من أكتوبر كيفية تطور الأحذية الرياضية المريحة في ظل تزايد أوقات الفراغ والإقبال على ممارسة الرياضة على نطاق واسع، وفق «رويترز».

يضم المعرض نحو 150 زوجًا من الأحذية الرياضية من متاحف ومخازن المصنعين مثل «أديداس» و«كونفيرس» و«نايكي» و«بوما» و«ريبوك» ومن مجموعات خاصة.

وقالت أمينة المعارض بالمتحف، ليزا سمول: «المعرض يستكشف هذه القطع المألوفة لدى غالبية الناس». وأضافت: «كل شخص لديه حذاء رياضي لكن هذا المعرض يستعرض تاريخها من القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا وكيف أصبحت الأحذية بهذا الشكل الفريد الذي يحمل كثيرًا من المعاني المختلفة».

ويضم المعرض ستة أقسام يعرض خلالها تطور الأحذية الرياضية من بداية الأحذية القماشية في عشرينات القرن العشرين مرورًا بالأحذية الأكثر تخصصًا في العقود اللاحقة وحتى سبعينات القرن العشرين.

ومن بين أبرز المعروضات 23 زوج حذاء للاعب كرة السلة الأميركي السابق مايكل جوردون من صنع شركة «نايكي» وزوج حذاء موقَّع تبرع به فريق (رن دي إم سي) الموسيقي.

كما سيشاهد زوار المعرض أحذية الركض التي قدمها آدي داسلر مؤسس شركة «أديداس» للبطل الأولمبي جيسي أوينز للتدرب بها استعدادًا لأولمبياد 1936 في برلين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب والتداعيات
شاهد على «صباح الوسط»: نقاش حول حملة «مقاطعة الزواج».. الأسباب ...
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف ...
«العسل المجنون» يشفي أمراضا ومليء بسموم استخدمتها أجاثا كريستي في رواية
«العسل المجنون» يشفي أمراضا ومليء بسموم استخدمتها أجاثا كريستي في...
خراف طاجيكستان العملاقة مصدر ربح للرعاة وعامل محافظ على البيئة
خراف طاجيكستان العملاقة مصدر ربح للرعاة وعامل محافظ على البيئة
إصدار لعبة «غراند ثيفت أوتو 6» في خريف 2025
إصدار لعبة «غراند ثيفت أوتو 6» في خريف 2025
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم