Atwasat

طيار أميركي حاول تعطيل محركات طائرة تحت تأثير مواد «هلوسة»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 25 أكتوبر 2023, 01:00 مساء
WTV_Frequency

أفادت وثائق قضائية نُشرت، أمس الثلاثاء، أن الأميركي الذي حاول تعطيل محركات طائرة تابعة لشركة طيران «ألاسكا» (ألاسكا إيرلاينز) في منتصف رحلة جوية الأحد كان تحت تأثير مواد مسببة للهلوسة.

واضطر قائد الطائرة خلال الرحلة ومساعده أن يتعاركا مع الطيار جوزيف إيمرسون، الذي كان خارج الخدمة ولكنه كان يجلس على مقعد القفز في قمرة القيادة، لمنعه من التحكم بالمقابض عند محاولته تعطيل جهاز الوقود المستخدم لتشغيل المحركات، حسب وكالة «فرانس برس».

وأكد الرجل البالغ 44 عاماً لسلطات إنفاذ القانون، بحسب الشكوى الجنائية «لقد سحبتُ مقابض التوقف في حالات الطوارئ لأنني اعتقدتُ أنني كنت أحلم وأردت الاستيقاظ».

-طيار أميركي حاول تعطيل محركات طائرة أثناء رحلة جوية
-الإمارات تعلن وفاة طيار في تحطم مروحية قبالة دبي

وحاول إيمرسون، الذي أخبر الشرطة أنه كان بلا نوم لأربعين ساعة متواصلة قبل الرحلة، فتح مخرج الطوارئ في الجزء الخلفي من الطائرة، ما اضطرّ طاقم الطائرة إلى تقييده أثناء الهبوط الاضطراري، وأقر بأنه تناول فطر الهلوسة لأول مرة قبل الحادث.

وقالت «ألاسكا إيرلاينز» في بيان إن الطائرة من نوع «إمبراير إي-175» العائدة لشركة «هورايزون إير» (التابعة لطيران ألاسكا) كانت في طريقها من إيفريت بولاية واشنطن إلى سان فرانسيسكو عندما وقع الحادث، وجرى تحويل الطائرة التي كانت تقل 80 راكباً، إلى بورتلاند بولاية أوريغون حيث هبطت بسلام.

إيمرسون يدفع ببراءته أمام القاضي
وأوقف جوزيف إيمرسون، ووُجّهت إليه تهمة محاولة القتل وتعريض حياة الآخرين للخطر وتعريض طائرة للخطر. ويواجه أيضاً تهمة على المستوى الفدرالي بالتدخل في عمل طاقم الطائرة، ودفع إيمرسون ببراءته عندما مثل أمام القاضي في بورتلاند، الثلاثاء، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ونشر «لايف ايه تي سي»، وهو موقع إلكتروني يقوم بأرشفة المحادثات بين الطيارين ومراقبي الحركة الجوية، تسجيلاً صوتياً لطيار شركة «هورايزون إير» وهو يروي الحادثة، قائلا: «أخرجنا الرجل الذي حاول تعطيل المحركات من قمرة القيادة»، مضيفاً «أعتقد أنه أصبح تحت السيطرة، وبصرف النظر عن ذلك، يجب أن تكون الشرطة هناك بمجرد وصولنا».

كما أعلنت خطوط «ألاسكا» الجوية الثلاثاء إيقاف جوزيف إيمرسون عن مهامه لفترة غير محددة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عروض أزياء لملابس السباحة على شواطئ السعودية.. و«لا داعي للمالديف»
عروض أزياء لملابس السباحة على شواطئ السعودية.. و«لا داعي ...
«إبادة المطاط».. ذكرى مؤلمة لسكان كولومبيا الأصليين
«إبادة المطاط».. ذكرى مؤلمة لسكان كولومبيا الأصليين
منظر يحبس الأنفاس.. فرنسي يشارك في رحلة فضائية لبضع دقائق
منظر يحبس الأنفاس.. فرنسي يشارك في رحلة فضائية لبضع دقائق
طائرة تقتل عشرات من طيور النحام الوردي أثناء هبوطها بمطار بومباي
طائرة تقتل عشرات من طيور النحام الوردي أثناء هبوطها بمطار بومباي
شاهد على «صباح الوسط»: منصة «تيك توك» هل هي سلاح ذوحدين؟
شاهد على «صباح الوسط»: منصة «تيك توك» هل هي سلاح ذوحدين؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم