Atwasat

السراج يتلقى دعوة رسمية لزيارة السعودية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 مارس 2016, 06:35 مساء
WTV_Frequency

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج دعوة رسمية من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لزيارة المملكة خلال الفترة المقبلة.

والتقى السراج وزير الخارجية السعودي على هامش مشاركته في أعمال القمة الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي استضافتها العاصمة الإندونيسية جاكارتا، وفق ما نشرته صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على موقع «فيسبوك»، اليوم الاثنين.

وجددت كل من إندونيسيا والسودان والسعودية وقطر ومصر والسلطة الفلسطينية دعمها للاتفاق السياسي الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدين أن هذا الاتفاق «نقطة انطلاق وركيزة مهمة لإنهاء حالة الانقسام السياسي في ليبيا وتوحيد جهود أبنائها في مواجهة التطرف والإرهاب والتفرغ لبناء مؤسسات الدولة الليبية بما ينهي معاناة الليبيين».

كما أجرى السراج في جاكرتا لقاءات ثنائية مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويديو، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالإضافة إلى لقاءات جمعته بكل من نائب رئيس وزراء قطر أحمد بن عبدالله آل المحمود، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأعرب ممثلو الدول عن أملهم في أن يتم إقرار حكومة الوفاق الوطني «في أقرب الآجال» وفق ما نشرته صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على موقع «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم الإلكتروني على «مليتة»
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم ...
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل الباحثين عن عمل بدرنة
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل ...
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب البلاد
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم