Atwasat

تلاشي الآمال بالعثور على ناجين من القارب الغارق قبالة السواحل الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 أغسطس 2015, 10:40 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت فرق الإنقاذ في البحر المتوسط أنَّها لا تتوقع العثور على أي ناجين آخرين من قارب كان يقل حوالي 600 مهاجر غرق قبالة السواحل الليبية.

وقال مسؤولون أمميون ومسؤولو حرس السواحل الإيطالية، اليوم الخميس إنَّه تمَّ انتشال جثث خمسة وعشرين شخصًا حتى الآن، بينما نجا ما يقرب من 400 مهاجر، وفقًا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وأشار مشاركون في عمليات الإنقاذ إلى أنَّ بعضًا من المهاجرين علقوا في القارب أثناء غرقه، ولم يتضح بعد عدد المفقودين. وشاركت في عمليات الإنقاذ سبع سفن ومروحيات.

وقال مدير منظمة «محطة مساعدة المهاجرين البحرية» المشارِكة في جهود الإنقاذ مارتن شويرب: «من الواضح أنَّ الأفراد الذين كانوا موجودين داخل جسم القارب لم يستطيعوا القفز منه»، واستبعد العثور على أي ناجين آخرين.

وتشير التقديرات إلى أنَّ أكثر من 2000 مهاجر لقوا حتفهم منذ مطلع العام الجاري، خلال محاولتهم الهجرة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.
وغرق القارب الأربعاء بسبب الأحوال الجوية السيئة، التي لم يستطع قارب الصيد مقاومتها على بعد 15 ميلاً من شواطئ ليبيا. وبثَّ القارب نداء استغاثة قبل غرقه، وكانت من أوائل السفن التي وصلت إلى موقع الحادث مركب تابع للبحرية الأيرلندية، لكن يبدو أنَّ القارب غرق فجأة بعدما تحرَّك المهاجرون الذين كانوا على متنه إلى أحد جوانبه.
وقال القائد فيليبو ماريني، من حرس السواحل الإيطالية، إنَّ عملية الإنقاذ لا تزال مستمرة، وأشار إلى أنَّ الناجين أوضحوا أنَّ ما بين 400 إلى 600 شخص كانوا على متن القارب وقت غرقه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكهرباء: استمرار أعمال صيانة المحطات والخطوط استعدادا للذروة الصيفية
الكهرباء: استمرار أعمال صيانة المحطات والخطوط استعدادا للذروة ...
بالصور.. امتحانات شهادة التعليم الأساسي تنطلق بمادة العلوم
بالصور.. امتحانات شهادة التعليم الأساسي تنطلق بمادة العلوم
حكومة الدبيبة تستكشف تقنيات «الزراعة الرقمية»
حكومة الدبيبة تستكشف تقنيات «الزراعة الرقمية»
قفزات قياسية في أسعار المواشي والأغنام قبل عيد الأضحى
قفزات قياسية في أسعار المواشي والأغنام قبل عيد الأضحى
بالصور: شحنة طبية عاجلة غداة توقف اشتباكات الزاوية
بالصور: شحنة طبية عاجلة غداة توقف اشتباكات الزاوية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم