Atwasat

الحكومة الموقتة تعقد اجتماعها الاستثنائي السابع بالبيضاء

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 مارس 2015, 10:40 صباحا
WTV_Frequency

عقدت الحكومة الموقتة اجتماعها الاستثنائي السابع للسنة الحالية 2015، بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة البيضاء، أمس الأربعاء، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار إشراف رئيس الحكومة على وزارة الداخلية حتى يتم الإفراج عن الحسابات الخاصة بالوزارة، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية بالبيضاء.

واستهلت الحكومة اجتماعها باعتماد محضر اجتماعها السادس للسنة الجارية المنعقد في 15 مارس الماضي، كما اعتمدت جدول الأعمال للاجتماع الاستثنائي السابع.

ووافقت الحكومة على كتاب نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، عبد الرحمن الأحيرش، بشأن صرف سلفة مالية لتغطية قيمة الضمانات المالية لهيئة الحج والعمرة، على أن يتم استرجاعها بعد تحصيل كلفة الحج من الحجاج.

كما وافقت الحكومة في هذا الاجتماع على ما جاء في كتاب نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات، بشأن تخصيص موازنة تقديرية لهيئة الاتصالات والمعلوماتية، وقررت إحالته إلى وزارة المالية لدراسته وتقديم مقترح بشأنه.

ووافقت الحكومة أيضًا في إطار تحسين القطاع الصحي وتحسين الرعاية الصحية على تشكيل لجنة تكلف بدراسة إمكانية توفير قائمة المعدات الأساسية لقطاع الصحة، بالإضافة لدراسة إمكانية إنشاء عدد من المستشفيات النموذجية سعة 90 و60 و420 و120 سريرًا، وكذلك بعض المستشفيات الميدانية.

ووافقت الحكومة الموقتة على كتاب وزير الداخلية المؤرخ في 11 ديسمبر 2014 بشأن صرف مرتبات الدفعتين الخامسة والسادسة من منتسبي اللجنة الأمنية العليا بالجبل الأخضر، والمنضوين تحت مديرية الأمن، وعددهم 1046 عنصرًا، وصرفها من مخصصات وزارة الداخلية على أن يتم خصم المبلغ من موازنة 2015 وإرجاعها للوزارة.

وتم الاتفاق في هذا الاجتماع على ما جاء في كتاب مدير إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بديوان مجلس الوزراء، بشأن البحث عن حل لمشكلة المحافظ الاستثمارية، وإحالة الكتاب إلى مجلس النواب لدراسته وإجراء المعالجة القانونية اللازمة له.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: شحنة طبية عاجلة غداة توقف اشتباكات الزاوية
بالصور: شحنة طبية عاجلة غداة توقف اشتباكات الزاوية
إعادة تشغيل بئر في حقل البيضاء بطاقة 300 برميل نفط يوميا
إعادة تشغيل بئر في حقل البيضاء بطاقة 300 برميل نفط يوميا
كيف أعادت الشرطة نقالا مسروقا في طرابلس؟
كيف أعادت الشرطة نقالا مسروقا في طرابلس؟
تشكيل عصابي يحتجز مدير شركة في طرابلس ويسرق 150 ألف دينار
تشكيل عصابي يحتجز مدير شركة في طرابلس ويسرق 150 ألف دينار
لجنة متابعة المياه الجوفية في زليتن: زيادة معدل الإمداد المائي ليومين
لجنة متابعة المياه الجوفية في زليتن: زيادة معدل الإمداد المائي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم