Atwasat

سفيرة أميركا بالجزائر: لا حل عسكري في ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الإثنين 23 فبراير 2015, 10:55 مساء
WTV_Frequency

جدَّدت السفيرة الأميركية بالجزائر جوان بولاشيك، الإثنين، تأكيد واشنطن أنّه «لا حل عسكري في ليبيا»، كاشفة عن لقاءات سترعاها مستقبلاً مع حكومات المنطقة للتوصُّل إلى توافق حول ليبيا.

وأوضحت بولاشيك في ندوة نُظّمت بالجزائر العاصمة حول «السياسة الأفريقيّة للولايات المتحدة الأميركية» مساء اليوم الإثنين، أنَّ «القدرات التي تملكها الجزائر تخوَّلها لعب دور ريادي في منظمة الاتحاد الأفريقي، وكذا المساهمة في إيجاد الحلول السلمية في كل من ليبيا ومالي».

وفيما يتعلّق بالأزمة الليبية، أكّدت الدبلوماسية الأميركية أنَّ واشنطن تُساند الجهود الجزائرية لتجاوز الأزمة في ليبيا «التي تُهدّد الأمن والسلم الإقليمي والدولي».

وأشارت بولاشيك إلى أنَّ الولايات المتحدة «ما زالت تؤمن بأنّ أفضل الطرق لحل تلك الأزمة هو مواصلة العملية السياسيّة التي تقودها الأمم المتحدة ومواصلة مسار المفاوضات»، مشيرة إلى أنّه سيتم عقد لقاءات عديدة مستقبلاً في المنطقة للخروج بمقاربة لحل الأزمة في ليبيا.

وذكرت السفيرة الأميركية الجهود التي بذلتها الجزائر في مجال بحث حل للأزمة، قائلة إنها باتت «تلعب دورًا كبيرًا في المنطقة ومع جيرانها، ويمكنها أنْ تضاعف جهودها بالنظر إلى تجربتها الطويلة في مكافحة الإرهاب».

وبشأن قضية الساحل والأزمة المالية، أشارت بولاشيك إلى الجهود الجزائرية في حل الأزمة المالية والتي توّجت مؤخرًا بالتوقيع على اتفاق لوقف النار من قبل الأطراف المالية الثلاثة، وهي التنسيقية والأرضية وحكومة مالي إلى جانب الوساطة الدولية التي تقودها الجزائر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط محاولة تهريب 269 كيلو غرام كوكايين إلى ليبيا
إحباط محاولة تهريب 269 كيلو غرام كوكايين إلى ليبيا
تعاون ليبي - أوروبي لتأمين «العسة» و«رأس اجدير»
تعاون ليبي - أوروبي لتأمين «العسة» و«رأس اجدير»
كاميرون رداً على تساؤل برلماني: نواصل التنسيق مع ليبيا لمعالجة «احتيال النفط»
كاميرون رداً على تساؤل برلماني: نواصل التنسيق مع ليبيا لمعالجة ...
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
«الكهرباء»: استئناف مشروع محطة غرب طرابلس
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق المصالحة
بلقاسم دبرز: مجلس الدولة مهتم بتعزيز السلم الاجتماعي وتحقيق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم