Atwasat

رئيس الأركان الجزائري يتفقَّد الـ«كوماندوز» عند حدود ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني السبت 06 ديسمبر 2014, 05:12 مساء
WTV_Frequency

تفقَّد نائب وزير الدفاع الجزائري رئيس أركان الجيش الوطني الفريق أحمد قايد صالح قوات "الكوماندوز" الجزائرية المتمركزة في المناطق الحدودية مع ليبيا ومالي وتونس.

وجاء في بيان صدر اليوم السبت عن وزارة الدفاع، اطلعت "بوابة الوسط" على نسخة منه أنّه في إطار تقييم مخطط التحضير القتالي للوحدات ومتابعة برنامج التدريب السنوي للقوات، وفي إطار الاتصال المباشر مع الأفراد والمتابعة الميدانية لوضعية الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود، قام الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2014 بزيارة عمل وتفقد للقطاعات العملياتية للناحية العسكرية الرابعة. وفق المصدر.

وأضاف البيان أنّ نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اطلع على مستوى جاهزية بعض الوحدات المتمركزة بإقليم الناحية العسكرية، وكانت له لقاءات مباشرة مع إطارات وأفراد الوحدات المُكلفة بحماية وتامين الحدود، حيث نوّه بالجهود التي يبذلونها للحفاظ على سلامة التراب الوطني، حاثًا إياهم على التحلي بمزيد من اليقظة والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام المسندة.

في المقابل، كشف مصدر أمنى جزائري لـ"بوابة الوسط" أنّ الزيارة جاءت استباقية لأي فلتان أمني قادم من الأراضي الليبيّة بعد تدهور الأوضاع في البلاد وتصاعد أعمال العنف مع التمهيد لمعركة تحرير طرابلس من المسلحين وانتقالها إلى الجهة الغربية لليبيا ما يضاعف المخاوف من إمكانية تسللهم باتجاه الجزائر، فضلاً عن تدهور الوضع الإنساني المتدهور الذي بدأت تتحمله البلاد باستقبال جرحى ومرضى مؤخرًا.

وهي كلها عوامل تُثير حفيظة السلطات الجزائرية التي تعلن يوميًا عن تمكن وحدات الجيش في الجنوب على الحدود من حد نشاط كبير لمهربي المخدرات والسلاح، وكذا تحركات الجماعات الإرهابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي (الأحد 19 مايو 2024)
نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي (الأحد 19 مايو 2024)
الكهرباء: استمرار أعمال صيانة المحطات والخطوط استعدادا للذروة الصيفية
الكهرباء: استمرار أعمال صيانة المحطات والخطوط استعدادا للذروة ...
بالصور.. امتحانات شهادة التعليم الأساسي تنطلق بمادة العلوم
بالصور.. امتحانات شهادة التعليم الأساسي تنطلق بمادة العلوم
حكومة الدبيبة تستكشف تقنيات «الزراعة الرقمية»
حكومة الدبيبة تستكشف تقنيات «الزراعة الرقمية»
قفزات قياسية في أسعار المواشي والأغنام قبل عيد الأضحى
قفزات قياسية في أسعار المواشي والأغنام قبل عيد الأضحى
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم