Atwasat

المنفي وتكالة والدبيبة يؤكدون على دعم الانتخابات والإصلاح الاقتصادي وإدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 30 يونيو 2024, 05:28 مساء
WTV_Frequency

اتفق رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، ورئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، على دعم الانتخابات والإصلاح الاقتصادي وإدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وعقد المنفي وتكالة والدبيبة، اليوم الأحد، اجتماعًا مشتركًا بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس ولذلك لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية في البلاد.

دعم الانتخابات والإصلاح الاقتصادي
وجرى خلال اللقاء «التأكيد على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية وزيادة التعاون والتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان إنجاز عملها في ظروف إيجابية، بالإضافة لدعم الجهود الدولية المبذولة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، وتوحيد الجهود المحلية لإنهاء المراحل الانتقالية».

كما اتفق الرؤساء الثلاثة «على ضرورة العمل على إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية اللازمة لتحسين أوضاع المواطنين، واستمرار الحكومة في التزاماتها وتوفير المخصصات اللازمة لها وفق الجداول الزمنية المعتمدة، ودعم جهود وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية، وتقديم الدعم اللازم وتفعيل مشاريع التنمية المحلية، وأن تتولى البلديات تنفيذها وفق الخطط المعتمدة».

- المنفي والسفير البريطاني يؤكدان تضافر الجهود لإيجاد آلية لتوزيع الميزانية
- اتفاق بين المنفي والدبيبة على ضرورة إنجاح الانتخابات البلدية
- لجنة حكومية تناقش أثر ضريبة النقد الأجنبي على الإنفاق

وأكد المنفي وتكالة والدبيبة «ضرورة التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها، وتوجيهها لزيادة الإفصاح والشفافية عن كافة المصروفات الحكومية».

المنفي والدبيبة وتكالة يرفضون الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي
كما أكدوا «الالتزام بأحكام القضاء الصادرة دون انتقاء بشأن إلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، والتركيز على معالجة جذرية للسياسة النقدية ومنها أزمة السيولة والعمل على معالجتها لرفع المعاناة على المواطنين»، في إشارة إلى رفضهم الضريبة التي أقرها مجلس النواب بناء على طلب المصرف المركزي في مارس الماضي.

وياتي اجتماع الثلاثي اليوم، عقب اجتماعات منفصلة عقدها سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدون لدى ليبيا يومي الأربعاء والخميس الماضيين مع المنفي والدبيبة ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والتي كات الانتخابات والميزانية الموحدة محور مناقشاتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في اجتماع روما.. هل تتقاطع مصالح «القيادة العامة» وأنصار النظام السابق؟ (فيديو)
في اجتماع روما.. هل تتقاطع مصالح «القيادة العامة» وأنصار النظام ...
ليبيا تلحق بخطة أممية للاستجابة الإنسانية في السودان
ليبيا تلحق بخطة أممية للاستجابة الإنسانية في السودان
عودة العمل في منظومة الجوازات بمعبر رأس اجدير
عودة العمل في منظومة الجوازات بمعبر رأس اجدير
مفوضية اللاجئين: 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا ليبيا منذ 2023
مفوضية اللاجئين: 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا ليبيا منذ 2023
وصفه بـ«ملف أسود».. الطرابلسي: مليونا أجنبي دخلوا ليبيا بطريقة غير شرعية
وصفه بـ«ملف أسود».. الطرابلسي: مليونا أجنبي دخلوا ليبيا بطريقة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم