Atwasat

المفوضية تعلن بدء التسجيل في الانتخابات البلدية اليوم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يونيو 2024, 12:05 مساء
WTV_Frequency

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدء إجراء انتخابات المجالس البلدية «المجموعة الأولى»، البالغ عددها 60 مجلسًا بلديًا، اليوم الأحد، إذ من المقرر أن تنطلق مرحلة تسجيل الناخبين على مدى 15 يومًا بدءاً من اليوم إلى 23 يونيو.

وأوضح بيان صادر عن المفوضية أن هذه البلديات «موزّعة على مختلف مناطق البلاد من ضمن 106 مجالس بلدية مستهدفة بالانتخابات لهذا العام»، مشيرا إلى أن «التسجيل في انتخابات المجالس البلدية هو تسجيل جديد كُلياً، ويقوم على أساس الإقامة في البلدية التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل».

آليات تسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية
ويقتصر قبول طلبات التسجيل عبر منظومة تسجيل الناخبين باستخدام الرسائل النصية (SMS) أو مراكز «لجان قبول طلبات التسجيل» على الطلبات المقدمة من المواطنين المقيمين في البلديات المستهدفة (المجموعة الأولى)، وفق بيان المفوضية.

وعقب الانتهاء من هذه المرحلة، من المقرر أن تشرع المفوضية في تنفيذ مرحلة «توزيع البطاقات» على المسجلين الجُدد الذين لم يتحصلوا على البطاقة في السابق، حسب المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التي بيّنت أن «البطاقات الانتخابية التي وُزعت العام 2021 تعتبر سارية المفعول، وسيُعمل بها في انتخابات المجالس البلدية، للتحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع».

- بدء تسجيل اعتماد المراقبين لانتخابات المجالس البلدية 
- بالأسماء.. تحديد موعد بدء الانتخابات البلدية في 60 مدينة ليبية
- المفوضية تستعد لفتح سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية

وحثّتت المفوضية «الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات الإلمام بشروط الترشح، والإطلاع على نصوص اللائحة التنفيذية لانتخابات المجالس البلدية رقم 43 لسنة 2023، خاصةً تلك المتعلقة بشرط (التزكية) الذي يعتمد تحققه على جمع أرقام الناخبين الواردة في البطاقات المستلمة من طرفهم، وليس الأرقام الوطنية كما كان معمولا به سابقا».

ومن المقرر بدء تنفيذ انتخابات المجالس البلدية «المجموعة الثانية» عقب إعلان النتائج النهائية لانتخابات «المجموعة الأولى»، المتوقع في النصف الثاني من شهر أغسطس 2024، وفق البيان. 

ودعت المفوضية «مواطني البلديات المستهدفة بالعملية الانتخابية إلى ممارسة حقهم في تقرير مَن سيتحمل مسؤولية إدارة شؤون بلدياتهم، والإيفاء بمطالبهم واحتياجاتهم». كما حثت «كل مؤسسات الدولة ومسؤوليها إلى الانحياز لجانب المفوضية، وتقديم الدعم اللازم لنجاح هذه الانتخابات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البنك الأفريقي يرصد تناقضات الاقتصاد الليبي: تضخم منخفض.. وعملة منهارة.. وميزانية للرواتب وبلا استثمار
البنك الأفريقي يرصد تناقضات الاقتصاد الليبي: تضخم منخفض.. وعملة ...
الغاوي يبحث التعاون مع شركات صينية في مشروعات البنية التحتية
الغاوي يبحث التعاون مع شركات صينية في مشروعات البنية التحتية
«الصحة» تصدر تعميمًا بشأن استيراد الأدوية المراقبة دوليًا
«الصحة» تصدر تعميمًا بشأن استيراد الأدوية المراقبة دوليًا
انتشال 14 جثة خلال إزالة مبانٍ مدمرة في سرت
انتشال 14 جثة خلال إزالة مبانٍ مدمرة في سرت
حريق في مزرعة بالجنوب الليبي.. تعرف على حجم الأضرار (صور)
حريق في مزرعة بالجنوب الليبي.. تعرف على حجم الأضرار (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم