Atwasat

المقريف يشارك في تدشين المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة بالمغرب

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 مايو 2024, 11:56 صباحا
WTV_Frequency

شارك وزير التربية والتعليم في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» الدكتور موسى المقريف في فعاليات ملتقى تدشين المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة بالعاصمة المغربية الرباط أمس الأربعاء.

وحضر الفعالية وفود 39 دولة أفريقية، بينهم وزراء ورؤساء ومديرون عامون للجان وطنية، فضلا عن ممثلي مدن التعلم في أفريقيا وقطاعات وزارية معنية، والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في ميادين التربية والثقافة والعلوم، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

التنسيق مع المؤسسة الأفريقية الجديدة
ووجه المقريف، في كلمة، الشكر إلى المغرب على استضافتها الملتقى، منوها بالعلاقات والترابط الوثيق والاستراتيجي بين بلدينا، الممتد لعقود طويلة.

وتحدث عن «مزايا» نظام التعليم في ليبيا ومنها إلزاميته في فترة التعليم الأساسي، ومجانيته لجميع مراحل التعليم، بدءا من مرحلة الطفولة المبكرة (رياض الأطفال)، وحتى التعليم الجامعي، والعالي والدقيق، موضحا أن خدمات التعليم النظامي في ليبيا تتشارك في تقديمها ثلاث وزارات رئيسية، وفق شروط، ومعايير محددة.

مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم ومنظمة «الإيسيسكو»

وأكد المقريف نية وزارته التنسيق مع المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة لإعداد، وتنفيذ سياسات للتعلم مدى الحياة، والتي تتمحور حول الأولويات الوطنية في ميدان التعلم مدى الحياة، وإعداد وتصميم البرامج، والمناهج والمحتوى التعليمي، إضافة إلى إعداد، وتطوير التشريعات واللوائح ومعايير التقييم والتقويم، وغيرها من القضايا والتحديات.

يشار إلى أن الملتقى الأفريقي لتدشين المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة يستمر ليومين متتاليين، ويتناول في جدول أعماله محاور عدة، أهمها توقيع اتفاقية وبروتوكول تعاون بين المؤسسة ومنصة التدريب «كلا سيرا» للتعليم الذكي، وتقديم تحالف اللجان الوطنية ومدن التعلم الأفريقية، ودراسة واعتماد مشروع برنامج عمل المؤسسة وانعقاد الدورة الأولى لمجلس إداراتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس الدولة: تكالة قدم لستيفاني خوري «رؤية شاملة» بشأن الانتخابات
مجلس الدولة: تكالة قدم لستيفاني خوري «رؤية شاملة» بشأن الانتخابات
مصابان في حادث مروري بطرابلس
مصابان في حادث مروري بطرابلس
«العمليات الأمنية» تضبط مطلوبا في قضية قتل
«العمليات الأمنية» تضبط مطلوبا في قضية قتل
انهيار في طريق شرق مقر بلدية صرمان
انهيار في طريق شرق مقر بلدية صرمان
خوري تبحث مع سفير إسبانيا تنسيق الجهود لدعم استقرار ليبيا
خوري تبحث مع سفير إسبانيا تنسيق الجهود لدعم استقرار ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم