Atwasat

شاهد في «هنا ليبيا»: وزير التربية والتعليم يرد على مناشدة طالب مُنِع من الامتحان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 مايو 2024, 07:58 مساء
WTV_Frequency

ناقشت الحلقة الجديدة من برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الأحد، رد وزير التربية والتعليم بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» موسى المقريف على مناشدة طالب مُنِع من دخول الامتحان النهائي لمرحلة التعليم الأساسي في مدينة البيضاء والتي ذكر فيها الأسباب من قبل ولي أمر الطالب ومكتب امتحانات البيضاء، بعد تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتواصل مكتب وزير التربية والتعليم مع برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv) للرد على هذه المناشدة وتوضيح الأمور المتعلقة بالموضوع، حيث صرح المقريف بأن الوزارة ملتزمة بالشفافية والرد على أي استفسارات ومناشدات تأتي من أولياء الأمور والطلاب بجميع المؤسسات التعليمية.

الطالب في الصف الثاني الإعدادي
وقال المقريف إن الطالب محمد سالم محمد المبروك المسجل بمدرسة شهداء البيضاء الجديدة للتعليم الأساسي التابعة لمراقبة التربية والتعليم في البيضاء لا يزال مقيدًا بالصف الثاني الإعدادي وليس الصف الثالث الإعدادي، داعيًا من يهمه الأمر إلى مراجعة البيانات الخاصة بالطالب لدى المركز الوطني للامتحانات.

وأكد المقريف أن وزارة التربية والتعليم ستشكِّل لجنة تحقيق مع المدرسة المختصة ومع مكتب الامتحانات في البيضاء لتدقيق بيانات الطالب المذكور ومراجعتها لتوضيح وضعه في المراحل التعليمية، منوهًا بأن الوزارة على أتم الاستعداد للمراجعة والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالطالب وجميع الطلبة.

- اضغط هنا لبمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

ونوه المقريف بأن وزارة التربية والتعليم قامت بأرشفة كافة بيانات طلاب مراحل التعليم الأساسي والثانوي إلكترونية حفاظًا عليها ومنع أي عمليات تزوير أو تلاعب أو حتى تعرضها لأي كوارث طبيعية مثلما حدث في مدينة درنة جراء الفيضانات المدمرة التي اجتاحت المدينة في سبتمبر 2023.

رد مكتب امتحانات البيضاء
وقال باسط أمقدع من مكتب الشؤون الفنية بمكتب امتحانات البيضاء في مداخلته مع البرنامج إن الطالب محمد سالم محمد المبروك، لديه مشكلة تسجيل تعود لسنة 2021 عندما كان في الصف السادس، نتيجة عدم امتلاك المدرسة التي كان يدرس فيها لمنظومة خاصة بها ولم تظهر مشكلته إلا في شهر يناير الماضي عندما جاء ولي أمر الطالب يشكو من نقص بيانات الطالب لدى المدرسة.

وأضاف أمقدع أن المشكلة بدأت من نقص المعلومات التي قدمتها المدرسة إلى مكتب الامتحانات إلى المنظومة الجديدة، وهو ما سبَّب هذه المشكلة، مشيرًا إلى أن بيانات العام الماضي المقدمة من المدرسة لم تتضمن أي مشكلة بخصوص هذا الطالب.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكومة حماد تبدأ إدراج مرتبات العاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة
حكومة حماد تبدأ إدراج مرتبات العاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة
«الاقتصاد» تناقش مع خبراء «فاو» دعم وتطوير أداء القطاعات التنموية
«الاقتصاد» تناقش مع خبراء «فاو» دعم وتطوير أداء القطاعات التنموية
«الكهرباء»: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي
«الكهرباء»: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي
«العدل» تناقش جهود حماية وتعزيز حقوق الإنسان
«العدل» تناقش جهود حماية وتعزيز حقوق الإنسان
«هنا ليبيا» يعرض: نصائح عند اختيار الأضحية ومطالب ذوي الإعاقة في ليبيا
«هنا ليبيا» يعرض: نصائح عند اختيار الأضحية ومطالب ذوي الإعاقة في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم