Atwasat

«هنا ليبيا» تتابع: أنشطة علمية وأزمة طالب حُرم من الامتحانات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 مايو 2024, 09:16 مساء
WTV_Frequency

تابعت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الخميس، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات، والظروف الخدمية والمعيشية، ومن بينها رصد حرمان أحد الطلبة من مدينة البيضاء دخول الامتحانات مع انطلاق الامتحانات النهائية للتعليم الأساسي.

الزراعة المستدامة بين الواقع وتحديات المستقبل
انطلق بكلية الزراعة بجامعة عمر المختار البيضاء المؤتمر الدولي الأول للزراعة تحت شعار «الزراعة المستدامة بين الواقع وتحديات المستقبل» بمشاركة إخصائي الزراعة وأكاديميين وباحثين ليبيين وأجانب، وذلك بتخصصاتها المختلفة والتي تشمل تسعة محاور، حيث ناقش المؤتمر القضايا المختلفة التي تهم الجانب الزراعي، وما يمر به العالم من أزمة غذائية وسط توسع العولمة والاتجاه نحو البدائل غير الصحية.

تفقد وزير العدل بالحكومة المكلفة من مجلس النواب المستشار خالد سعد قطاع العدل بمدينة طبرق، من خلال جولة كاملة على كافة قطاعات العدل من بينها محكمة ونيابة استئناف طبرق، وجرى خلالها الاجتماع برؤساء الهيئات القضائية بنطاق محكمة استئناف طبرق لمناقشة العراقيل التي تواجه العمل القضائي والوقوف عليها وحلحلتها.

المؤتمر السنوي للخبراء والمهتمين بالقطاع الصناعي
ورصدت كاميرا البرنامج انطلاق المؤتمر السنوي الذي يجمع الخبراء والمهتمين والمهنيين في مختلف قطاعات الصناعة في ليبيا، بمدينة طرابلس، بهدف تبادل المعرفة والخبرات حول أحدث التطورات في مجال الصناعة وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة على مستوي القطاعي العام والخاص وربطهما بمنظومة الصناعة الدولية.

ندوة حول تخضير المدن والتنوع البيئي
أقيمت ندوة علمية بجامعة الصفاء الدولية تحت عنوان «تخضير المدن والمناطق الصحراوية لمنع التلوث وإدارة المخلفات بين الواقع والتحديات»، بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس من جامعة طبرق والجامعات الخاصة في المدينة، وكذلك النشطاء والمهتمين بالبيئة والمساحات الخضراء، لمناقشة أهم المشاكل التي تواجه المدينة والتي تؤثر على بيئتها الخضراء ومناخها، وتؤثر على زيادة التلوث في شوارعها وشواطئها.

افتتاح مطبخ مركز طبرق الطبي
ورصدت عدسة «هنا ليبيا» افتتاح عميد بلدية ومدير عام مركز طبرق الطبي مطبخ المركز الخاص بالمرضى، بإشراف مجموعة من أطباء التغذية، والذي سيكون مخصصًا لكافة المرضى بالداخل تحت إدارة ومتابعة أطباء التغذية.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحجاج الليبيون يصلون مخيماتهم في منى بعد رمي جمرة العقبة (صور)
الحجاج الليبيون يصلون مخيماتهم في منى بعد رمي جمرة العقبة (صور)
صلاة العيد في ساحة الكيش ببنغازي (صور)
صلاة العيد في ساحة الكيش ببنغازي (صور)
صلاة العيد في حي القرضة بسبها (صور)
صلاة العيد في حي القرضة بسبها (صور)
من الخمس إلى الأصابعة.. فرق الإسعاف تنتشر في ساحات صلاة العيد (صور)
من الخمس إلى الأصابعة.. فرق الإسعاف تنتشر في ساحات صلاة العيد ...
المئات يؤدون صلاة العيد في ساحة مسجد زوارة الكبير
المئات يؤدون صلاة العيد في ساحة مسجد زوارة الكبير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم