Atwasat

الحويج يناقش خطة عمل مؤتمر الشراكة الأول للاستثمار

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 أكتوبر 2023, 07:58 مساء
WTV_Frequency

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد الحويج اجتماعا مع رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشراكة الأول للاستثمار 2024 م «ليبيا المستقبل فرص واستثمار»، بتنظيم الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص، بحضور المدير العام المكلف لديوان الحبوب، ومدير إدارة الدراسات الاقتصادية بالوزارة.

واطلع الحاضرون على خطة عمل اللجنة حول إعداد البرنامج العام للمؤتمر، والمحاور المقترحة بشأن تفعيل هيكلية الشراكة، لتعزيز دور القطاع الخاص في تشجيع وتنمية قطاع الاستثمار، وكذلك خارطة المشاريع المستهدف طرحها بالمؤتمر، بحسب بيان نشرته وزارة الاقتصاد على «فيسبوك».

- الحويج يبحث تحديد موعد منتدى الأعمال الليبي - الإيطالي
- شركات صينية تتطلع إلى توسعة نشاطها في ليبيا

المؤتمر يستهدف توطين الصناعات
وأشار أعضاء اللجنة التحضيرية إلى أن المؤتمر يستهدف عرض المشاريع المستهدفة ضمن الخارطة الاستثمارية التي تُسهم في توطين الصناعات، وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة من المؤسسات الحكومية المختصة، والشركات الرائدة، وأصحاب الأعمال وكبار المستثمرين.

وتحدث الحويج عن أهمية تضمين مشروع طريق تجارة العبور «بنغازي - تشاد»، ومشاريع تطوير البنية التحتية لمطارات طرابلس وبنغازي وسبها ومصراتة في الخارطة، بالإضافة إلى الموانى ومشاريع الطاقة الشمسية ومصافٍ نفطية، لتنمية وتنويع الاقتصاد الوطني.

ووجه الوزير الإدارات المختصة في الوزارة بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية، وترتيب اجتماع موسع، يضم وزارة التخطيط والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والأكاديمية الليبية للدراسات العليا والمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ومركز البحوث الصناعية، بهدف وضع رؤية موحدة للمشاريع الاستثمارية المستهدف طرحها في مؤتمر الشراكة الأول للاستثمار، ومشاركتها مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور.. انطلاق حملة تطعيم في الكفرة
بالصور.. انطلاق حملة تطعيم في الكفرة
تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة حالة داخل مركز بنغازي الطبي نتيجة الإهمال
تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة حالة داخل مركز بنغازي الطبي نتيجة ...
ضبط سائق تاكسي متهم بسرقة زبونة
ضبط سائق تاكسي متهم بسرقة زبونة
أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازية (الأحد 5 مايو 2024)
أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازية (الأحد 5 مايو 2024)
«حكماء وأعيان ليبيا» يوجه مطالب لـ«الرئاسي» وحكومة الدبيبة والنائب العام بشأن ضحايا مقابر ترهونة
«حكماء وأعيان ليبيا» يوجه مطالب لـ«الرئاسي» وحكومة الدبيبة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم