Atwasat

عضو سابق في «الانتقالي» يطالب مصراتة بموقف علني من حكومة الدبيبة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 أغسطس 2023, 01:51 مساء
WTV_Frequency

طالب عضو المجلس الانتقالي السابق فوزي عبدالعال، اليوم الأحد، بموقف علني من مدينة مصراتة تجاه حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، «منعًا للخلط، وقطعًا للطريق على كل متربص، وانحيازًا للوطن»، حسب بيان صادر عن عبدالعال.

وذكرت حلقة برنامج «هذا المساء» على قناة «الوسط» (Wtv)، أمس السبت، أن شخصيات قيادية من مختلف مكونات مصراتة عقدت اجتماعًا في المدينة، الخميس الماضي، لـ«مناقشة موقف المدينة من حكومة الدبيبة، في ظل فساد الحكومة».

ونبه عبدالعال، الذي سبق أن شغل منصبي وزير الداخلية وسفير ليبيا لدى البحرين، بأن «مصراتة تتحمل مسؤولية ممارسات حكومة الدبيبة بسبب تكرار رئيسها بمناسبة وبغير مناسبة أمام الإعلام في اجتماعات بمصراتة أنه ابن مصراتة، ويأتمر بأمرها، ولا يخرج عن إرادتها». وقال: «الدبيية خلط هنا بين إرادة حكومته وإرادة المدينة، والحكومة لا تمثّل مصراتة، بل يفترض أنها تمثل ليبيا». وتابع: «مصراتة لم تأت بالحكومة، ولا جرى استشارتها بخصوصها، لهذا من العبث أن تتحمل أوزارها» .

عبدالعال: لم نر من حكومة الدبيبة ما يطمئن
قال عضو المجلس الانتقالي السابق: «لم نر من الحكومة (حكومة الدبيبة) ما يطمئن»، مشيرًا إلى أن «ملف الفساد زاد عن حدود الممكن والمعقول، ولا بد من إجراءات حاسمة حياله». كما لفت إلى أن «ملف حقوق الإنسان الليبي أصبح أثقل مما يمكن السكوت عنه، فسياسة القمع وتكميم الأفواه تجاوزت المعقول، وانتهكت آدمية المواطن الليبي وحريته وحقوقه». 

واختتم عبدالعال بالقول: «التوجه الدولي الآن هو الذهاب إلى خيار حكومة جديدة، ومصراتة يجب ألا تخرج من المشهد بسبب تعنت الدبيبة وتمسكه بالحكم». وأضاف: «لم نعد نرى أن حظوظ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة كافية، خاصة أن الأمر يدار دوليًا وإقليميًا مع قوى داخلية متنفذة، وليس عن طريق الانتخابات».

شاهد في «هذا المساء»: هل رفعت مصراتة الغطاء السياسي عن الدبيبة؟.. عضو سابق بـ«الانتقالي» يوضح 
- الدبيبة: الأمن القومي الليبي خط أحمر لن نسمح بتجاوزه تحت أي ظرف 
- بدء أعمال تنفيذ وصيانة 5 قطاعات بالطريق الساحلي

الفورتية: حكومة الدبيبة «غير جادة» في الذهاب إلى انتخابات 
بينما اعتبر عضو المجلس الوطني الانتقالي السابق سليمان الفورتية أن حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، «غير جادة في الذهاب إلى انتخابات تشريعية وبرلمانية»، وذلك تعليقًا على اجتماع أعيان وشخصيات قيادية في مدينة مصراتة، الذي شهد انتقادات حادة للحكومة.

وقال الفورتية، في مداخلة مع برنامج «هذا المساء» على قناة «الوسط» (Wtv)، أمس السبت: «مصراتة ترفع الغطاء السياسي عن حكومة جاءت بمباركتها بعد ملتقى جنيف»، مضيفًا: «أعيان وثوار مصراتة يبحثون عن حل آخر بعد عامين من وصول الدبيبة إلى السلطة، إذ ظهر أنه لا بصيص أمل لانتخابات تُنهي الأجسام الموازية، ولم تتحسن الأوضاع المعيشية، خصوصًا الدواء والتعليم، في غرب وشرق وجنوب البلاد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أجهزة طبية حديثة لمستشفى «المقريف» في أجدابيا
أجهزة طبية حديثة لمستشفى «المقريف» في أجدابيا
الاستثمارات الليبية في أوغندا محور لقاء الباعور - أودنجو
الاستثمارات الليبية في أوغندا محور لقاء الباعور - أودنجو
البعثة الأممية: الوضع الراهن في ليبيا يمنع عمل الصحفيين بحرية كافية
البعثة الأممية: الوضع الراهن في ليبيا يمنع عمل الصحفيين بحرية ...
الفقي من روما: سببان يؤججان تدفق المهاجرين على تونس والجزائر وليبيا
الفقي من روما: سببان يؤججان تدفق المهاجرين على تونس والجزائر ...
الجزائر: اتفاق مع ليبيا وتونس على توحيد المواقف تجاه الهجرة
الجزائر: اتفاق مع ليبيا وتونس على توحيد المواقف تجاه الهجرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم