Atwasat

القبض على تشكيل عصابي يمتهن بيع واستبدال أسطوانات غاز الطهي المقلدة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 مايو 2023, 01:17 صباحا
WTV_Frequency

تمكن مكتب البحث الجنائي طرابلس، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي يمتهن بيع واستبدال أسطوانات غاز الطهي المقلدة، وهو ما يعد غشا في الصناعات الوطنية، حسب ما أعلنته وزارة الداخلية، صباح اليوم السبت.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك» إن فرقة التحري العام بمكتب البحث الجنائي بمديرية أمن طرابلس تلقت معلومات عن وجود أشخاص يقومون ببيع واستبدال أسطوانات غاز الطهي المقلدة عن طريق استبدالها بمستودعات الغاز التابعة لشركة البريقة. وبناء على ذلك، باشر أعضاء الوحدة عمليات التحري وجمع المعلومات.

100 دينار مقابل استبدال الأسطوانة
وأكدت الوزارة القبض على شخصين داخل أحد المستودعات وهما يقومان باستبدال أسطوانات مقلدة، جرى نقلها إلى مقر مكتب البحث الجنائي طرابلس، وبالاستدلال معهما اعترفا بوجود شخص ليبي ومعه شخص آخر أفريقي الجنسية يمتلك مستودعا بمنطقة الدريبي ولديه نحو 15 أسطوانة مقلدة؛ كما أفادا بأن صاحب المستودع يقوم بإعطائهما 100 دينار مقابل كل أسطوانة يجري استبدالها.

- ضبط وافدين يتاجران بإسطوانات غاز الطهي بالمخالفة في بنغازي
- «الداخلية»: ضبط متهم بسرقة شاحنة نقل أسطوانات غاز طهي
- ضبط شخص سرق 27 أسطوانة غاز ومعدات في بنغازي

وأضافت أنه على الفور ألقي القبض على صاحب المستودع وشخص أفريقي كان معه وكذلك ضبط الأسطوانات المقلدة، وبالاستدلال معهما اعترفا بأن الأسطوانات المضبوطة «مقلدة وهما على علم بذلك ويقومان باستبدالها بمشاركة الشخصين الآخرين»، مشيرة إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المقبوض عليهما وإحالتهما إلى مركز شرطة غوط الشعال.

مخاطر أسطوانات الغاز المقلدة
وذكرت وزارة الداخلية بتنبيه شركة البريقة لتسويق النفط في أوقات سابقة من مخاطر الأسطوانات المقلدة مجهولة المصدر لما ينتج عنها من مخاطر على المواطنين، لافتقارها إلى المعايير ومواصفات السلامة؛ مشيرة إلى تسجيل عدة وفيات وإصابات جراء الأسطوانات المقلدة.

وتنص المادة (365) من قانون العقوبات الليبي بشأن «الغش ضد الصناعات الوطنية» على المعاقبة بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تجاوز ألف دينار كل من عرض للبيع أو عمل بأي طريقة أخرى على ترويج منتجات صناعية في الأسواق الوطنية أو الأجنبية بأسماء أو علامات أو أمارات مميزة مقلدة أو محرفة فتسبب بذلك في إلحاق ضرر بالصناعة الوطنية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مباحثات للكوني ورئيس موريتانيا في غامبيا
مباحثات للكوني ورئيس موريتانيا في غامبيا
حكومة حماد تجهز للمؤتمر الأفريقي - الأوروبي المرتقب حول الهجرة
حكومة حماد تجهز للمؤتمر الأفريقي - الأوروبي المرتقب حول الهجرة
«تغطية خاصة» يناقش واقع وطموح الصحافة الليبية
«تغطية خاصة» يناقش واقع وطموح الصحافة الليبية
حكومة حماد توفد 107 طلاب لدراسة الماجستير والدكتوراه في الداخل
حكومة حماد توفد 107 طلاب لدراسة الماجستير والدكتوراه في الداخل
باتيلي رفقة ستيفاني خوري في زيارة لمجلس الدولة
باتيلي رفقة ستيفاني خوري في زيارة لمجلس الدولة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم