Atwasat

باشاغا: الانتخابات لا يمكن أن تجرى في ظل الانقسام والصراعات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 17 مارس 2022, 06:45 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس الوزراء المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، أن «الانتخابات لا يمكن أن تجرى في ظل الانقسام والصراعات»، معتبرا أن «أي مبادرات تهدف إلى عقد انتخابات تشريعية فقط في بعض المناطق الليبية دون أخرى قد تؤدي إلى خلق الانقسام وزرع الفتنة بين الليبيين».

جاء ذلك في بيان أصدره باشاغا، اليوم الخميس، بشأن الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، أمس الأربعاء، والتي استعرض خلالها رئيس وأعضاء المجلس، ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، تطورات الأوضاع في ليبيا.

باشاغا: إجراء انتخابات برلمانية في بعض المناطق دون أخرى قد يؤدي إلى الانقسام
ورحب باشاغا في بيانه الذي نشره مكتبه الإعلامي، بكلمات رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو خلال اجتماع المجلس، مشيرا إلى أنها «أكدت جميعها على إجراء انتخابات ليبية وطنية رئاسية وتشريعية شفافة ونزيهة في كامل ليبيا تحقيقيا لآمال أكثر من مليوني ناخب، وبما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ومؤتمرات برلين 1، وبرلين 2، وباريس».

- نورلاند يحث على التوصل إلى «حل وسط» و«يشجع» الدبيبة على التعامل مع باشاغا
- باشاغا يؤكد لسفيرة بريطانيا دعمه جهود تعزيز الوحدة الوطنية
- السفير الألماني يؤكد لباشاغا «أهمية نجاح الوساطة الأممية»
- باشاغا يعلن تفاصيل لقائه المبعوث الأميركي

لكنه أكد «أن هذه الانتخابات لا يمكن أن تجرى في ظل الانقسام والصراعات». وقال «في هذا الشأن، لا بد من التأكيد على أن أي مبادرات تهدف إلى عقد انتخابات تشريعية فقط في بعض المناطق الليبية دون أخرى قد تؤدي إلى خلق الانقسام وزرع الفتنة بين الليبيين».

تعارض مواقف باشاغا والدبيبة بشأن الانتخابات
ويتعارض موقف باشاغا مع خارطة الطريق التي طرحها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الشهر الماضي، واقترح من خلالها إجراء انتخابات برلمانية لاختيار سلطة تشريعية جديدة تكلف حكومة يسلم إليها السلطة، مقترحا موعدها في 30 يونيو المقبل.

وتصاعدت الأزمة السياسية في ليبيا بعد أن تعذر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر 2021، وارتفعت وتيرة التصعيد بعد تكليف مجلس النواب باشاغا برئاسة حكومة جديدة خلفا لحكومة الوحدة الوطنية، وازدادت حدة التوترات مع إصرار باشاغا على العمل من العاصمة طرابلس بعد أداء حكومته اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ورفض الدبيبة لتلك الخطوات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح مسجد الرباط في سرت بعد صيانته (صور)
افتتاح مسجد الرباط في سرت بعد صيانته (صور)
ضبط وافد سرق مواطنه في بنغازي
ضبط وافد سرق مواطنه في بنغازي
مداهمة بيت مهجور بصبرانة يستخدم لتفكيك المكيفات المسروقة
مداهمة بيت مهجور بصبرانة يستخدم لتفكيك المكيفات المسروقة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم