Atwasat

المنفي يعد بالعمل على توحيد الجهود السياسية في مسار وطني واحد يضم الجميع

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 ديسمبر 2021, 08:50 مساء
WTV_Frequency

وعد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي بمواصلة العمل «لتوحيد الجهود السياسية كافة في مسار وطني واحد، يضم الجميع»، وتعزيز الحوار بين جميع الليبيين، للوصول بالبلاد إلى انتخابات نزيهة وعادلة.

وقال المنفي في كلمة وجهها إلى الليبيين مساء الخميس، بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلال ليبيا إن «استقلال ليبيا كان بإرادة ليبية، حرة قاوم بها آباؤنا المناضلون مخططات الانتداب والوصاية، حتى رضخت الإرادة الدولية آنذاك لإرادة شعبنا الأبي».

وتابع: «لقد كان شعبنا آنذاك في الإدارة ثلاثة أقاليم، لكنه كان في الإرادة أقنومًا واحدًا لا يقبل القسمة على اثنين، لقد انتصرت الإرادة الليبية المتحدة فتأسست المملكة الليبية المتحدة وتلاشت أحلام دول متحدة في التجزئة والتقسيم».

وأكد المنفي أنهم في المجلس الرئاسي لن يتهاونوا أو يستكينوا حتى يعيدوا «التاريخ نفسه بإرادة ليبية موحدة، وعهد للدولة جديد، واحد في الإرادة والإدارة واحد في الإقليم والأقنوم. واحد في القرار والمصير»، مشددًا على أنه «لا مساس بوحدة الشعب، وسيادته ولا تهاون في ذلك ولا تفريط».

- المنفي يوجه كلمة إلى الليبيين في الثامنة مساءً

كما أكد أنهم آلوا على أنفسهم «في المجلس الرئاسي من لدن أوجبته حاجة الوطن إليه في ديسمبر الماضي للعام 2020 أنه صمام أمان، وجسر عبور إلى استحقاق انتخابي نزيه لا عدول عنه، ولا جدال فيه». وتعهدوا بتجنيب الليبيين «ويلات الحروب»، والعمل على «تعزيز قيم الحوار والتسامح والعفو والتعايش بين جميع الليبيين سواسية في الوجبات سواسية الحقوق بلا تفريق ولا تمييز».

ولفت رئيس المجلس الرئاسي إلى أنهم في المجلس الرئاسي لن يدخروا جهدًا «لتوحيد الجهود السياسية كافة في مسار وطني واحد يضم الجميع» وأنهم ملتزمون بأمانة في أعناقهم للشعب الليبي هي «حياته، وغذاؤه وأمنه وسيادته بل وصون ميراثه في التاريخ».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «هذا المساء»: ماذا وراء زيارة الدبيبة إلى إثيوبيا؟
شاهد في «هذا المساء»: ماذا وراء زيارة الدبيبة إلى إثيوبيا؟
تحقيق لقناة «الوسط»: مقاطعة السلع.. سلاح أم اضطرار؟ (فيديو)
تحقيق لقناة «الوسط»: مقاطعة السلع.. سلاح أم اضطرار؟ (فيديو)
تنقلها «الوسط».. ندوة لاستكشاف واقع التجارة في ليبيا الإثنين
تنقلها «الوسط».. ندوة لاستكشاف واقع التجارة في ليبيا الإثنين
شاهد.. قناة «الجديد» اللبنانية تعرض صورا من داخل زنزانة هانيبال القذافي
شاهد.. قناة «الجديد» اللبنانية تعرض صورا من داخل زنزانة هانيبال ...
حكومة حماد تتعهد بتوفير احتياجات عيادة شهداء بوشوق في الكفرة
حكومة حماد تتعهد بتوفير احتياجات عيادة شهداء بوشوق في الكفرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم