Atwasat

الكوني: لا نريد أن نشجع أي بندقية تتجه إلى صدر ليبي مهما كانت الأسباب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 أغسطس 2021, 07:50 مساء
WTV_Frequency

أكد عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني أنهم في المجلس بصفته «القائد الأعلى للجيش الليبي» لا يريدون أن يشجعوا «أي بندقية ليبية تتجه إلى صدر ليبي آخر مهما كانت الأسباب»، مؤكدًا حاجة الليبيين «إلى هيبة الجندي النظامي لاستعادة المواطن الثقة في جيشه».

جاء ذلك خلال كلمته أمام الاستعراض العسكري لقوة مكافحة الإرهاب في الخمس، التي زار معسكرها، اليوم الأحد، رفقة عضو المجلس الرئاسي، عبدالله اللافي، لتفقد معسكر القوة بالمدينة.

وأشاد الكوني في كلمته «بالقيمة النوعية للاستعداد العسكري التي اتضحت أثناء الاستعراض العسكري الذي قدمه منتسبو قوة مكافحة الإرهاب»، معتبرًا «أن هذا العرض العسكري الاحترافي سيرهب الإرهابيين الذين بدأوا تنظيم صفوفهم في بعض المدن الليبية، في إشارة لاغتيال رئيس البحث الجنائي بمدينة سبها الشهر الماضي» وفق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

كما أكد الكوني على أن «هذه القوة الضاربة تدعو للفخر» لأنها «لا تنتمي لفئة ولا منطقة معينة، وإنما هي قوة ليبية تتبع المؤسسة العسكرية، وسد منيع لليبيين ضد هذه القوة الظلامية الخطرة التي لا تستثني ليبيًا على آخر ولا منطقة على أخرى».

- اللافي يجدد التأكيد على رغبة «الرئاسي» في تسمية وزير للدفاع بالتنسيق مع الدبيبة
- الكوني واللافي يعلنان دعم قوة مكافحة الإرهاب وفتح فروع لها في كل مناطق ليبيا
- اللافي والكوني يزوران قوة مكافحة الإرهاب في الخمس

وطالب الكوني «الجنود الليبيين الذين يستعرضون قواهم العسكرية هنا وهناك تحت مسميات مختلفة، أن يكونوا جيشًا ليبيًا يدافع عن الوطن»، لافتًا إلى «حاجة الشعب الليبي إلى هيبة الجندي النظامي لاستعادة ثقة المواطن في جيشه، وألا يكونوا مجموعات متحاربة، إنما جيش يدافع عن ليبيا».

وقال عضو المجلس الرئاسي «إننا جنودًا نعمل جنبًا إلى جنب، كل حسب اختصاصه، سياسيًّا أو تنفيذيًّا أو تشريعيًّا كان أو عسكريًّا»، مشددًا على ضرورة «تماسك المؤسسات العسكرية، وتعاضدها، وأن تضع أمامها هدفًا واحدًا، وهو الدفاع على أمن المواطن وصون كرامة الدولة الليبية».

وأضاف أن «هذا ما جعلنا اليوم نحضر هذا العرض دون غيره، لأننا لا نريد أن نشجع أي بندقية ليبية تتجه إلى صدر ليبي آخر مهما كانت الأسباب»، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون «تواجد هذه القوة في كل المناطق الحدودية، لحماية السيادة الليبية من العبث والاختراقات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل ...
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
عودة الكهرباء إلى غريان
عودة الكهرباء إلى غريان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم