Atwasat

«ناتو» يعترض مقاتلات روسيّة فوق البلطيق

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 مارس 2015, 09:31 مساء
WTV_Frequency

اعترضت دورية لحلف شمال الأطلسي طائرات روسية مقاتلة فوق بحر البلطيق بالتزامن مع إجراء موسكو واحدة من أكبر تدريباتها العسكرية منذ سنوات في ذكرى ضم شبه جزيرة القرم، بحسب ما أعلنت السلطات الليتوانية، الأربعاء.

وذكرت ناطقة باسم وزارة الدفاع الليتوانية أنَّ المجموعة الروسية التي تضم ثماني طائرات مقاتلة «سوخوي-27 وسوخوي-34» وثلاث طائرات نقل عسكرية اعترضت فوق المياه الدولية، أمس الثلاثاء.

وأضافت فيكتوريا سيمينيت، بحسب «رويترز»: «كانت تلك أول مقاتلات روسية تعترضها شرطة البلطيق الجويَّة لحلف الأطلسي العام الحالي»، لافتة إلى أنَّ الطيارين الروس أغلقوا أجهزة إشارات التعريف الخاصة بطائراتهم لتجنب أجهزة الرادار التجارية ورفضوا التحدث للمراقبة الجوية.

وتابعت: «الطيران المدني فوق بحر البلطيق تعرَّض لتهديد بسبب الأسلوب الغامض الذي حلقت به الطائرات». وأشارت سيمينيت إلى أنَّ الطائرات الروسية حلّقت أمس الثلاثاء دون إعلان من داخل روسيا إلى جيب كاليننغراد المجاور لبولندا وليتوانيا العضوين في حلف الأطلسي.

وأفادت تقارير أسبوعية من الوزارة الليتوانية بأن الدوريات الجوية لحلف الأطلسي فوق بحر البلطيق اعترضت منذ مطلع العام 16 طائرة عسكرية روسية أخرى، منها طائرات لجمع المعلومات وطائرات لإعادة التزود بالوقود في الجو وطائرات نقل.

وأعلنت روسيا في ذكرى مرور عام على ضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عن بدء مناورات عسكرية الاثنين الماضي تشمل طائرات حربية وغواصات وأكثر من 45 ألف جندي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن «إسرائيل»
البيت الأبيض: واشنطن «لا تؤيد» تحقيق المحكمة الجنائية الدولية ...
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن «إسرائيل»
محامون من الإدارة الأميركية وخارجها يدعون بايدن لقطع الأسلحة عن ...
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
إغلاق مطار في إندونيسيا بعد ثوران بركان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم