Atwasat

السيسي وغوتيريس يحذران من «كوارث إنسانية» حال اجتياح الاحتلال رفح

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 مايو 2024, 08:19 مساء
WTV_Frequency

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، من «العواقب الإنسانية الهائلة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية»، وجددا التأكيد «على ضرورة العمل على ضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره عبر إنفاذ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة»، وفق بيان الرئاسة المصرية اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية في البيان إن السيسي تلقى اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من غوتيريس «تضمن استعراض مستجدات الأوضاع في قطاع غزة على الأصعدة كافة، بما في ذلك الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة في القطاع».

كما استعرض الجانبان «ما تتطلبه الظروف الراهنة من تضافر الجهود الدولية كافة لإنجاح مساعي الوساطة الحالية، سعياً لتحقيق انفراجة لهذا الوضع المتأزم وتجنباً لتوسيع دائرة الصراع، فضلاً عن ضمان الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإغاثية لمناطق القطاع كافة بشكل مستدام وبلا عوائق، خاصة مع انهيار المنظومة الإنسانية وتعرُض أهالي القطاع لمخاطر المجاعة والأوبئة، الأمر الذي يتطلب ضرورة استمرار الدعم الكامل لعمل وكالة (أونروا) التي تقوم بدور محوري في دعم الشعب الفلسطيني».

وأضاف الناطق باسم الرئاسة المصرية أن «الاتصال تضمن كذلك التحذير من العواقب الإنسانية الهائلة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، التي تمثل عائقاً خطيراً أمام انتظام عمليات خروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية».

كما شهد الاتصال التشديد على ضرورة العمل على ضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره عبر إنفاذ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وذلك للحيلولة دون تفاقم الصراع، وإرساءً للاستقرار والتعايش بين شعوب المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تعلن تعيين علي باقري كني وزيرا للخارجية خلفا لـ«عبداللهيان»
إيران تعلن تعيين علي باقري كني وزيرا للخارجية خلفا لـ«عبداللهيان»
رسميا.. محمد مخبر يتولي مهام الرئيس في إيران بعد وفاة رئيسي
رسميا.. محمد مخبر يتولي مهام الرئيس في إيران بعد وفاة رئيسي
خامنئي يعلن الحداد خمسة أيام في إيران على وفاة «رئيسي»
خامنئي يعلن الحداد خمسة أيام في إيران على وفاة «رئيسي»
الحوثيون: وفاة رئيسي خسارة لغزة وهي تخوض معركةً تحررية
الحوثيون: وفاة رئيسي خسارة لغزة وهي تخوض معركةً تحررية
إسبانيا تطالب باعتذار علني من الرئيس الأرجنتيني بسبب تصريحات مثيرة للجدل
إسبانيا تطالب باعتذار علني من الرئيس الأرجنتيني بسبب تصريحات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم