Atwasat

إيران تطلق 7 من أفراد طاقم سفينة احتجزتها الشهر الماضي بالخليج

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 مايو 2024, 06:38 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الخارجية البرتغالية، اليوم الخميس، أن إيران أطلقت سبعة من أفراد طاقم سفينة حاويات ترفع علم البرتغال كانت احتجزتها في 13 أبريل في مياه الخليج على خلفية «ارتباطها بإسرائيل»، على ما أفادت وكالة «فرانس برس».

وقالت وزارة الخارجية البرتغالية في بيان «جرى اليوم إطلاق سبعة من أفراد طاقم السفينة إم إس سي أريز (MSC Aries) التي كانت تقلّ 25 شخصًا». لافتة إلى أن الأشخاص المعنيين هم خمسة هنود وفلبيني وإستوني.

وأكدت وزارة الخارجية البرتغالية أنها «أخطرت في الوقت المناسب دول جنسية أفراد الطاقم السبعة»، مشيرة إلى أنه «حاليًا، يتكون الطاقم الموجود على متن السفينة من 17 فردًا» فيما «كان مواطن هندي قد غادر السفينة مسبقًا».

- البرتغال تستدعي سفير إيران بعد احتجاز طهران سفينة في مياه الخليج ترفع علمها

ورحبت وزارة الخارجية البرتغالية «بهذا التطور الذي دافعت عنه بقوة»، مكررة مطالبتا للحكومة الإيرانية بإطلاق أفراد الطاقم المتبقين والسفينة «MSC Aries»، ونوهت إلى أن البرتغال «ستواصل البرتغال بذل كل جهد لضمان الوفاء الكامل بهذه الالتزامات الدولية».

واحتجزت القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني في 13 أبريل الماضي سفينة الحاويات «إم سي إس أريز» (MCS Aries) على خلفية أنها «مرتبطة بإسرائيل» قرب مضيق هرمز في الخليج، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا».

وقالت الوكالة إن «القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني استولت علی سفينة حاويات تحمل اسم إم سي إس أريز» في «عملية نفذتها مروحية بالقرب من مضيق هرمز».

وعلى إثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية البرتغالية في 16 أبريل السفير الإيراني لدى لشبونة، منددة بالهجوم الإيراني على إسرائيل ردًا على استهداف قنصلية طهران في دمشق، والمطالبة بإطلاق سفينة الحاويات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تعلن تعيين علي باقري كني وزيرا للخارجية خلفا لـ«عبداللهيان»
إيران تعلن تعيين علي باقري كني وزيرا للخارجية خلفا لـ«عبداللهيان»
رسميا.. محمد مخبر يتولي مهام الرئيس في إيران بعد وفاة رئيسي
رسميا.. محمد مخبر يتولي مهام الرئيس في إيران بعد وفاة رئيسي
خامنئي يعلن الحداد خمسة أيام في إيران على وفاة «رئيسي»
خامنئي يعلن الحداد خمسة أيام في إيران على وفاة «رئيسي»
الحوثيون: وفاة رئيسي خسارة لغزة وهي تخوض معركةً تحررية
الحوثيون: وفاة رئيسي خسارة لغزة وهي تخوض معركةً تحررية
إسبانيا تطالب باعتذار علني من الرئيس الأرجنتيني بسبب تصريحات مثيرة للجدل
إسبانيا تطالب باعتذار علني من الرئيس الأرجنتيني بسبب تصريحات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم