Atwasat

ناميبيا تنتقد دعم ألمانيا الجرائم الإسرائيلية.. وتذكر بمذبحتها المنسية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 يناير 2024, 11:16 مساء
WTV_Frequency

انتقدت ناميبيا، اليوم السبت، موقف ألمانيا الرافض لائحة الاتهام الأخلاقية التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

وذكّرت الرئاسة الناميبية، في بيان، بارتكاب ألمانيا أول إبادة جماعية في القرن العشرين في عامي 1904-1908 على الأراضي الناميبية، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الناميبيين الأبرياء في ظروف لا إنسانية ووحشية.

في حين لم تقم الحكومة الألمانية بالتكفير الكامل عن الإبادة الجماعية التي ارتكبتها، بحسب الرئاسة الناميبية، التي قالت إن ألمانيا لم تستخلص الدروس من تاريخها المروع.

وعبّر الرئيس الناميبي هاكه كينكوب عن قلقه العميق إزاء القرار الصادم لحكومة ألمانيا أمس، الذي رفضت فيه لائحة الاتهام التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الرئيس كينكوب إلى تجاهل استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني في غزة، فضلا عن تقارير الأمم المتحدة التي تسلط الضوء بشكل مثير للقلق على النزوح الداخلي لـ85% من المدنيين في غزة وسط نقص حاد في الغذاء والخدمات الأساسية.

- موقع أميركي يرصد ضعف حجة الاحتلال الإسرائيلي وأداء جنوب أفريقيا القوي أمام «العدل الدولية»
- جنوب أفريقيا: غزة باتت سجنا مغلقا ترتكب فيه إبادة جماعية

لذلك، استغرب كينكوب دفاع الحكومة الألمانية أمام محكمة العدل الدولية عن أعمال الإبادة الجماعية والبشعة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الأبرياء في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع البيان: «لا تستطيع ألمانيا أن تعبر أخلاقياً عن التزامها باتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة الإبادة الجماعية، بما في ذلك التكفير عن الإبادة الجماعية في ناميبيا، في حين تدعم المحرقة والإبادة الجماعية في غزة».

وأشار البيان إلى أن منظمات دولية مختلفة، مثل «هيومن رايتس ووتش»، خلصت بشكل مخيف إلى أن «إسرائيل» ترتكب جرائم حرب في غزة.

وكرر الرئيس كينكوب دعوته التي أطلقها في 31 ديسمبر 2023، قائلاً: «لا يمكن لأي إنسان محب للسلام أن يتجاهل المذبحة التي ارتكبت ضد الفلسطينيين في غزة».

في هذا السياق، ناشد كينكوب الحكومة الألمانية أن تعيد النظر في قرارها غير المناسب بالتدخل كطرف ثالث للدفاع عن أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها «إسرائيل»، ودعمها أمام محكمة العدل الدولية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
الفلبين تعلق الدروس الحضورية بسبب الحر وإضراب سائقي الحافلات
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
تظاهرة مؤيدة لفلسطين تحيط بحفل فكاهي في واشنطن يحضره بايدن
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
بوركينا فاسو ترفض الاتهامات بارتكاب الجيش مجزرة بحق مدنيين
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل المئات
«انتفاضة طلابية» في الجامعات الأميركية لدعم غزة.. والشرطة تعتقل ...
موسكو تؤكد سيطرتها على قرية في شرق أوكرانيا
موسكو تؤكد سيطرتها على قرية في شرق أوكرانيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم