Atwasat

نبيل فهمي: العالم سيشهد بنزاهة الانتخابات المصرية

القاهرة - محمود غريب الأحد 25 مايو 2014, 03:37 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي التزام بلاده بالمسار الذي وضعته خارطة المستقبل من خلال إجراء انتخابات حرة وشفافة يشهد العالم بنزاهتها بما يدعم مسيرة التحول الديمقراطي وإقامة دولة مدنية طالب بها الشعب المصري في ثورتيه في 25 يناير و30 يونيو. معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون وتعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين وعلى أساس الاحترام المتبادل.

وأشار فهمي خلال استقباله، اليوم الأحد، بعثة الاتحاد الأوروبي التي تتابع الانتخابات المصرية، المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو، برئاسة النائب ماريو ديفيد وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي وممثلي جهاز التمثيل الخارجي بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وشدد ماريو ديفيد التزام البعثة الأوروبية الكامل بما تم الاتفاق عليه في مذكرتي التفاهم اللتين وقعتا بين الاتحاد الأوروبي وكل من لجنة الانتخابات الرئاسية ووزارة الخارجية، وتوخي أقصي درجات الحياد خلال عملية المتابعة، والالتزام بالقواعد والقوانين المعمول بها في مصر في هذا الشأن، مشيرًا إلى أهمية تلك الانتخابات التي تؤسس لحقبة جديدة في تاريخ مصر بما سيساهم في مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين خلال السنوات المقبلة.

وأشار أعضاء البعثة إلى أن تلك هي المرة الأولى التي يشارك فيها الاتحاد الأوروبي ببعثة بهذا الحجم في متابعة الانتخابات بمصر بما يعكس تقديرًا لأهمية العملية الانتخابية، وأن دور البعثة الأوروبية ينحصر في المتابعة وليست للمراقبة التي هي شأن خالص للمصريين أنفسهم.

وتطرق الحديث إلى عدد من الموضوعات حول تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية، والإشادة بالدستور الجديد وما تضمنه من مواد غير مسبوقة تم استحداثها في باب الحقوق والحريات في دستور 2014، حيث أعرب أعضاء البعثة عن تطلعهم إلى وضع تلك المواد موضع التنفيذ بعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

نبيل فهمي: العالم سيشهد بنزاهة الانتخابات المصرية
نبيل فهمي: العالم سيشهد بنزاهة الانتخابات المصرية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسلحون يقتلون 40 شخصًا في وسط نيجيريا
مسلحون يقتلون 40 شخصًا في وسط نيجيريا
«أسوشيتد برس» تتهم الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق بثها الحي من غزة ومصادرة الكاميرات
«أسوشيتد برس» تتهم الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق بثها الحي من غزة ...
خبراء قانون دوليون يدعمون طلب المدعي العام لـ«الجنائية الدولية» اعتقال نتنياهو وغالانت
خبراء قانون دوليون يدعمون طلب المدعي العام لـ«الجنائية الدولية» ...
روسيا تبدأ مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية ردًا على «تهديدات» الغرب
روسيا تبدأ مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية ردًا على «تهديدات» ...
تشييع حاشد للرئيس الإيراني في قم بعد تبريز واختتام المراسم في مشهد الخميس
تشييع حاشد للرئيس الإيراني في قم بعد تبريز واختتام المراسم في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم