Atwasat

النيجر تسمح بتسليح الطائرات الأميركية دون طيار على أراضيها

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 نوفمبر 2017, 01:39 مساء
WTV_Frequency

أعلنت النيجر أنها سمحت للولايات المتحدة بتسليح الطائرات الأميركية دون طيار الموجودة على أراضيها، والتي كانت تُستخدم حتى الآن لمراقبة تحركات مجموعات إرهابية بمنطقة الساحل.

وقال وزير الدفاع النيجري، كالا موتاري، مساء السبت: «إنها مفاوضات انخرطنا بها منذ فترة من الوقت (مع الولايات المتحدة). وإن تسليح الطائرات دون طيار هو خيار اتخذناه حتى قبل مأساة تونغو تونغو»، مشيرًا بذلك إلى كمين أودى في 4 أكتوبر بحياة جنود أميركيين بالنيجر.

وأردف وزير الدفاع النيجري قائلاً: «نحن نواجه أشخاصًا مسلحين بشكل جيد جدًا. غير أن مشاركة طائرات بلا طيار مسلحة يشكل ردًا مناسبًا وحاسمًا جدًا لمحاربة الإرهاب».

وشدد على أن النيجر «مصممة على ضمان السلام والأمن في أراضيها بما في ذلك من خلال خيار تسليح طائرات دون طيار أميركية»، بحسب «فرانس برس».

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ومسؤولون نيجريون أعلنوا أن دورية أميركية - نيجرية استُهدفت في 4 أكتوبر في كمين بجنوب غرب النيجر قرب الحدود مع مالي، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود أميركيين وعدد مماثل من النيجريين.

ولأن العسكريين الأميركيين لم يكونوا يتوقعون عملاً معاديًا، تولت القوات الفرنسية هناك تقديم دعم جوي لهم بعد الكمين، بما في ذلك مقاتلات ومروحيات قتالية وطبية نقلت الجرحى جوًا.

والأميركيون حاضرون بشكل كبير في النيجر، خصوصًا في مطار أغاديز، عبر قاعدة تقلع منها طائرات من دون طيار تراقب منطقة الساحل. لكن العسكريين العاملين في هذه القاعدة لا يخرجون منها سوى في حالات نادرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس تايوان يؤكد انفتاحه على العمل مع الصين من أجل «السلام»
رئيس تايوان يؤكد انفتاحه على العمل مع الصين من أجل «السلام»
رئيسا وزراء الصين واليابان في سول لعقد أول قمة ثلاثية منذ خمس سنوات
رئيسا وزراء الصين واليابان في سول لعقد أول قمة ثلاثية منذ خمس ...
روسيا تعلن «تحرير» قرية إضافية في شرق أوكرانيا
روسيا تعلن «تحرير» قرية إضافية في شرق أوكرانيا
الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة تستهدف وزير الدفاع الإيراني
الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة تستهدف وزير الدفاع ...
وزير الخارجية الإسباني: الاعتراف بدولة فلسطين «إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني»
وزير الخارجية الإسباني: الاعتراف بدولة فلسطين «إحقاق للعدالة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم