Atwasat

الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة تستهدف وزير الدفاع الإيراني

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأحد 26 مايو 2024, 02:37 مساء
WTV_Frequency

يناقش الاتحاد الأوروبي فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا أشتياني، وذلك في إطار حزمة محتملة من العقوبات تشمل تسعة أفراد وكيانات إيرانية، بسبب تقديمها الدعم العسكري لروسيا وجماعات موالية في الشرق الأوسط، خصوصا جماعة الحوثي في اليمن.

ومن شأن الحزمة الجديدة، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ» الأميركية، السبت، توسيع نطاق العقوبات التي سبق أن فرضها الاتحاد الأوروبي على طهران، لدورها في تزويد روسيا والوكلاء التابعين لها في الشرق الأوسط بالمسيرات المقاتلة والصواريخ.

وأفادت مصادر مطلعة، طلبت عدم ذكر أسمائها، بأنه جرى الاتفاق على فرض العقوبات الجديدة، الشهر الماضي، بعد الهجوم الذي شنته طهران على الاحتلال الإسرائيلي، وشمل إطلاق مئات المسيرات وصواريخ كروز.

- عقوبات أميركية جديدة على إيران تستهدف منفذي هجمات سيبرانية
- «النواب» الأميركي يمرر حزمة عقوبات جديدة تستهدف النفط الإيراني

عقوبات جديدة تستهدف مصنعي المسيرات
ورجحت المصادر، التي تحدثت إلى «بلومبرغ»، الموافقة على الحزمة قيد النظر بحلول نهاية الشهر الحالي، وتشمل إجمالي تسعة أفراد وكيانات. ويتطلب اعتماد عقوبات الاتحاد الأوروبي دعم جميع الدول الأعضاء.

وتشمل الإجراءات حظر السفر وتجميد الأصول، لكنها لا تستهدف قطاع الطاقة الإيراني، مما يعني أنها رمزية في الغالب، حسب «بلومبرغ».

ومن المتوقع أن يدعم وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي توسيع إطار العقوبات التي تستهدف مصنعي الطائرات المسيرة خلال اجتماع ينعقد غدا الإثنين، لكن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت للانتهاء من العمل الفني.

وقد ألمح وزراء مجموعة السبع، خلال اجتماعهم الأخير في إيطاليا، إلى إمكانية فرض حزمة جديدة من العقوبات على طهران، تستهدف مصنعي الطائرات المسيرة، بسبب دعمها الحرب الروسية في أوكرانيا، وتسليم المسيرات والصواريخ إلى وكلاء إيران في الشرق الأوسط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تعلن السيطرة على قرية في جنوب أوكرانيا
روسيا تعلن السيطرة على قرية في جنوب أوكرانيا
بالصور.. ملايين المسلمين يؤدون صلاة العيد حول العالم
بالصور.. ملايين المسلمين يؤدون صلاة العيد حول العالم
قمة السلام في أوكرانيا تدعو لإشراك جميع أطراف النزاع من أجل إنهائه
قمة السلام في أوكرانيا تدعو لإشراك جميع أطراف النزاع من أجل ...
مقتل عناصر من تنظيم «داعش» في سجن روسي بعد احتجازهم حارسين
مقتل عناصر من تنظيم «داعش» في سجن روسي بعد احتجازهم حارسين
هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو
هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم