Atwasat

أياكس يواصل الانفراد الموسمي للدوري الهولندي بحسم لقبه الـ35

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 مايو 2021, 03:05 مساء
WTV_Frequency

حسم أياكس أمستردام لقبه الثاني تواليا والخامس والثلاثين في تاريخه، قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وذلك بفوزه على إيمين 4-صفر، أمس الأحد، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل جوريان تيمبر (10) والفرنسي سيباستيان هاليه (61) وديفين رينش (66) وديفي كلاسن (74) الأهداف الأربعة في المباراة الحاسمة التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف أرينا أمام مدرجات خالية؛ بسبب فيروس كورونا، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وابتعد فريق المدرب إيريك تن هاغ بهذا الفوز بفارق 14 نقطة عن ملاحقه إيندهوفن الذي اكتفى بالتعادل الأحد مع هيرنيفين 2-2، ويأتي التتويج باللقب بعد يومين على قرار النادي بتمديد عقد المدرب حتى 2023، واضعا بذلك حتى للشائعات التي تحدث عن انتقاله للإشراف على بروسيا دورتموند الألماني.

ورغم الدعوات التي وجهتها السلطات المحلية لتجنب التجمعات الاحتفالية، تجمهر آلاف المشجعين خارج الملعب بحسب وكالة الأنباء الهولندية «أ أن بي»، وأكمل أياكس ثنائيته المحلية وتوج بطلا للدوري بعد أسبوعين على إحرازه الكأس على حساب فيتيس أرنهايم (2-1).

واحتفظ أياكس باللقب الذي أحرزه العام 2019 بعدما ألغي دوري الموسم الماضي؛ بسبب «كوفيد-19» بعد توقفه في مارس وعملاق أمستردام في الصدارة.

ويواصل أياكس هيمنته على الساحة المحلية رغم مواصلته تقليده ببيع نجومه، على غرار ماتيس دي ليخت وفرنكي دي يونغ، اللذين انتقلا إلى يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني تواليا بعد إنجاز الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
يوروبا ليغ: أتالانتا يبلغ النهائي للمرة الأولى بثلاثية في مرمى مرسيليا
يوروبا ليغ: أتالانتا يبلغ النهائي للمرة الأولى بثلاثية في مرمى ...
كلوب ينفي التكهنات بشأن انتقال نونيز لبرشلونة
كلوب ينفي التكهنات بشأن انتقال نونيز لبرشلونة
نهضة بركان يحلم بلقب الكونفدرالية الثالث على حساب الزمالك
نهضة بركان يحلم بلقب الكونفدرالية الثالث على حساب الزمالك
غدًا.. يوكوهاما الياباني يستضيف العين الإمارتي بنهائي دوري أبطال آسيا
غدًا.. يوكوهاما الياباني يستضيف العين الإمارتي بنهائي دوري أبطال ...
مبابي يودع «حديقة الأمراء» بمواجهة تولوز.. الأحد
مبابي يودع «حديقة الأمراء» بمواجهة تولوز.. الأحد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم