Atwasat

مبابي يودع «حديقة الأمراء» بمواجهة تولوز.. الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 مايو 2024, 04:48 مساء
WTV_Frequency

بعد سبع سنوات من الفشل في التتويج بلقب أبطال أوروبا، ينوي الدولي الفرنسي كيليان مبابي توديع ناديه باريس سان جيرمان بعد غد الأحد، عندما يخوض مباراته الأخيرة على ملعب «حديقة الأمراء» خلال مباراة فريقه أمام ضيفه تولوز، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

مبابي يفشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا
وبإقصائه من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء، إثر خسارته أمام ضيفه بروسيا دورتموند الألماني 0-1 إياباً بعدما سقط بالنتيجة ذاتها ذهاباً في ألمانيا، سيستمر لهث باريس سان جيرمان بحثا عن المجد الأوروبي لعام آخر، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وهذا يعني أن مبابي لن يحصل على الوداع الذي كان يأمل فيه ببلوغ المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو المقبل، وإنهاء فترة سبع سنوات مع نادي العاصمة دون الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة.

وأبلغ مبابي بسرية مسؤولي باريس سان جيرمان في فبراير الماضي بنيته في الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

ولم يقل مبابي (25 عاماً)، ذلك علناً مطلقاً، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، ولكن يبدو من المؤكد أنه متجه إلى ريال مدريد الإسباني الطرف الثاني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

في هذه الأثناء، يأمل مبابي وناديه الحالي في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث على التوالي والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية حيث توج بكأس السوبر مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو الحالي.

وسيحمل باريس سان جيرمان كأس البطولة الأحد، على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

عمالقة الدوري الإنجليزي يترقبون انتقال مبابي لريال مديد
مبابي: سأذهب إلى «يورو 2024» ببال مرتاح لأني سأعلن وجهتي الجديدة

ولم يهُز مبابي الشباك في أي من مباراتي الذهاب والإياب ضد دورتموند، لكنه سجل 43 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، منها 26 هدفاً في الدوري.

وسيواصل مبابي السعي لإضافة المزيد إلى رصيده القياسي البالغ 255 هدفاً مع باريس سان جيرمان والفوز بميدالية أخرى في نهائي الكأس، بعدما توج حتى الآن بستة ألقاب في الدوري، وثلاثة في مسابقة الكأس ومثلها في كأس الأبطال، ولقبين في مسابقة كأس الرابطة التي ألغيت بعد إقامتها لآخر مرة عام 2020، وذلك خلال سبع سنوات قضاها مع الفريق الباريسي.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس سان جيرمان مشواره في الدوري بمباراتين خارج ملعبه بمواجهة نيس الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين، ومتز يوم 19 مايو الحالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الزمالك يفوز على نهضة بركان ويحرز لقبه الثاني بـ«الكونفدرالية»
الزمالك يفوز على نهضة بركان ويحرز لقبه الثاني بـ«الكونفدرالية»
ليليان تورام حاول «صفع» نجله ماركوس بسبب يوفنتوس
ليليان تورام حاول «صفع» نجله ماركوس بسبب يوفنتوس
أتالانتا يتطلع إلى إنهاء 61 عامًا من الانتظار أمام ليفركوزن في «يوروبا ليغ»
أتالانتا يتطلع إلى إنهاء 61 عامًا من الانتظار أمام ليفركوزن في ...
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري...
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم