Atwasat

غدًا.. يوكوهاما الياباني يستضيف العين الإمارتي بنهائي دوري أبطال آسيا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 مايو 2024, 04:29 مساء
WTV_Frequency

يلتقي فريقا يوكوهاما مارينوس الياباني والعين الإماراتي في ذهاب الدور النهائي لبطلة دوري أبطال آسيا، غدا السبت، على ملعب نيسان، بينما ستكون مباراة الإياب، يوم السبت 25 من الشهر ذاته، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

طريق العين ويوكوهاما للنهائي
وحجز العين مقعده في نهائي دوري أبطال آسيا بعد تخطيه عقبة الهلال السعودي، في نصف النهائي عقب التغلب عليه بخمسة أهداف مقابل أربعة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أما يوكوهاما، فقد وصل إلى النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل مع أولسان هيونداي، في نصف النهائي بثلاثة أهداف لكل فريق في الذهاب والإياب.

ويحظى نهائي دوري أبطال آسيا بأهمية خاصة لكلا الفريقين سعياً للتتويج باللقب القاري الأبرز، بالإضافة إلى أن هذه البطولة تعد الأخيرة بالنظام القديم الذي سيتم تغييره بداية من العام المقبل.

وقد أحرز نادي العين اللقب مرة واحدة في عام 2003، بينما لم يتوج يوكوهاما بلقب دوري أبطال آسيا من قبل.

تعد هذه هي المرة الرابعة التي يخوض فيها العين الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، حيث خاض النهائي عام 2003 وتوج باللقب على حساب تيرو ساسانا التايلاندي، في مقابل خسارته اللقب عامي 2005 و2016، أمام كل من الاتحاد السعودي، وتشونبوك الكوري الجنوبي على الترتيب، فيما تشهد مباراة الغد الظهور الأول في النهائي القاري للفريق الياباني.

وتشهد مواجهة الفريقين أرقاماً وإحصائيات مميزة، قبل لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، إذ خاض كل فريق 12 مباراة في الموسم الحالي من البطولة القارية، بداية من مرحلة المجموعات، مروراً بالأدوار الإقصائية، حتى بلوغ النهائي، كانت الأفضلية فيها لفريق العين بتسجيله 28 هدفاً، مقابل 21 للفريق الياباني.

ويتفوق محترف العين، المغربي سفيان رحيمي، على نظيره البرازيلي أندرسون لوبيز لاعب يوكوهاما، في عدد الأهداف المسجلة، بتصدر رحيمي قائمة هدافي الفريق، والبطولة بشكل عام بـ11 هدفاً، في حين سجل أندرسون ستة أهداف فقط، بجميع مراحل البطولة، وهو هداف الفريق الياباني.

العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال ويفوز عليه 4-2 بدوري أبطال آسيا
الاتحاد الآسيوي يعتبر سيباهان الإيراني خاسراً أمام الاتحاد السعودي

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في أرقام وإحصاءات الأندية واللاعبين، تبلغ القيمة السوقية لفريق العين 34.40 مليون يورو، في حين تبلغ القيمة السوقية لفريق يوكوهاما 17.20 مليون يورو.

ويتصدر سفيان رحيمي قائمة أغلى لاعبي الفريق بستة ملايين يورو، يليه كاكو لاعب العين بخمسة ملايين يورو، في حين يتصدر البرازيلي أندرسون قائمة أغلى لاعبي الفريق الياباني بـ1.80 مليون يورو، يليه البيروفي بـ1.20 مليون يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الزمالك يفوز على نهضة بركان ويحرز لقبه الثاني بـ«الكونفدرالية»
الزمالك يفوز على نهضة بركان ويحرز لقبه الثاني بـ«الكونفدرالية»
ليليان تورام حاول «صفع» نجله ماركوس بسبب يوفنتوس
ليليان تورام حاول «صفع» نجله ماركوس بسبب يوفنتوس
أتالانتا يتطلع إلى إنهاء 61 عامًا من الانتظار أمام ليفركوزن في «يوروبا ليغ»
أتالانتا يتطلع إلى إنهاء 61 عامًا من الانتظار أمام ليفركوزن في ...
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري...
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم