Atwasat

مصر: 9 شركات عالمية تتأهل لتطوير «مثلث ماسبيرو»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 15 أغسطس 2015, 09:28 مساء
WTV_Frequency

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم السبت، اختيار تسع شركات للمشاركة في التأهيل المسبق للمسابقة العالمية لمشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بوسط القاهرة.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، محمد أيمن عبدالتواب، أن المسابقة تشمل تسعة مكاتب وتحالفات عالمية من الأردن وأميركا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا وكوريا.

وقال عبدالتواب، في تصريحات صحفية نقلتها «أصوات مصرية»، إن تلك الشركات تم إعطاؤها البيانات الأساسية للمشروع على أن تبدأ عملها في إعداد الدراسات المتعمقة الاقتصادية والسكانية للمشروع، وتشكيل لجنة تحكيم واختيار الفائز ثم بدء التنفيذ.

وأضاف أن ما يقرب من أربعة آلاف و500 مواطن من أهالي مثلث ماسبيرو تقدموا بمستندات إثبات ملكيتهم بأرض ماسبيرو، تمهيدًا لخضوع المنطقة لعملية تطوير وإعادة هيكلة خلال السنوات المقبلة.

وتقع منطقة مثلث ماسبيرو على كورنيش النيل بجوار مبنى الإذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية، كما تطل على ميداني التحرير وعبدالمنعم رياض، ويقطن بها نحو 4 آلاف أسرة في مساكن عشوائية.

وشكلت الحكومة لجنتين فنيتين لحصر وتقييم العقارات في منطقة مثلث ماسبيرو، لتقدير التعويضات المالية المستحقة لسكان المنطقة، والذين سيتم نقلهم إلى مساكن أخرى.

وكانت وزيرة التطوير الحضري، ليلى إسكندر، قالت في وقت سابق إنه تم تحديد آخر موعد لتلقي أوراق المكاتب الاستشارية الدولية الراغبة في تخطيط المنطقة في 7 يوليو المقبل، مؤكدة أن بدء تنفيذ المشروع سيكون في يناير 2016.

وأضافت إسكندر أن تطوير مثلث ماسبيرو لن يشمل مقرات وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية وفندق هيلتون رمسيس ومتحف المركبات ومدرسة الأرمن، لأن معظمها مبان تاريخية لها أهمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اليابان تصيغ استراتيجية جديدة للتحول الأخضر
اليابان تصيغ استراتيجية جديدة للتحول الأخضر
قطر تتوقع إبرام المزيد من اتفاقات الغاز الطبيعي المسال طويلة الأجل
قطر تتوقع إبرام المزيد من اتفاقات الغاز الطبيعي المسال طويلة ...
بريطانيا تصرف مساعدات إضافية لليمن بـ139 مليون جنيه إسترليني
بريطانيا تصرف مساعدات إضافية لليمن بـ139 مليون جنيه إسترليني
انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة
انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة
أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد مؤشرات على زيادة الطلب في أميركا
أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد مؤشرات على زيادة الطلب في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم