Atwasat

أعلى ارتفاع يومي للبورصة المصرية منذ يوليو 2013

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 مايو 2015, 03:18 مساء
WTV_Frequency

سجل المؤشر المصري الرئيس خلال معاملات اليوم الاثنين أعلى ارتفاع يومي له منذ الرابع من يوليو 2013 بعدما قال مجلس الوزراء المصري في بيان إنه تقرر إيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة لمدة عامين حفاظًا على تنافسية سوق المال المصرية.

ودعمت مشتريات مؤسسات المال المحلية الصعود القوي للسوق والذي أعاد الحياة مرة أخرى للأسهم لترتفع معظمها بالنسبة القصوى وسط اختفاء عروض البيع خلال معاملات اليوم، حسب وكالة «رويترز».

وقفز المؤشر المصري الرئيس 6.5% ليغلق عند 8798.2 نقطة، والمؤشر الثانوي 7.5% ليغلق عند 469.1 نقطة، وبلغت قيم التداول 791.580 مليون جنيه مقابل أقل من 400 مليون جنيه خلال معاملات أمس الأحد.

وأوقفت البورصة اليوم التداول على أسهم 135 شركة بعد ارتفاعها بأكثر من 5%، كما أوقفت التداول نصف ساعة عن التداولات بأكملها بعد تجاوز «‭‭‭«EGX100‬‬‬ نسبة 5%. ‭‭‭ ‬‬‬

البورصة أوقفت التداول اليوم على أسهم 135 شركة بعد ارتفاعها بأكثر من 5%، كما أوقفت التداولات بأكملها نصف ساعة بعد تجاوز مؤشر «‭‭‭«EGX100‬‬‬ نسبة 5%

وافتتح رئيس الوزراء إبراهيم محلب جلسة البورصة اليوم مع وزير الاستثمار ورئيس البورصة دعمًا للسوق التي تضررت في الآونة الأخيرة بسبب عوامل أبرزها ضريبة الأرباح الرأسمالية.

وقال وائل عنبة من الأوائل لإدارة المحافظ المالية: «التأجيل خطوة نحو الإلغاء.. إعادة الثقة وراء إعادة السيولة من جديد للسوق»، وقفزت أسهم التجاري الدولي 4.8% والمصرية للاتصالات والقلعة وبالم هيلز وجلوبال وهيرميس وطلعت مصطفى وحديد عز بنحو 10%.

فيما قال وزير الاستثمار أشرف سالمان في اتصال هاتفي مع «رويترز» اليوم: «قمنا بافتتاج جلسة البورصة اليوم لتوصيل رسالة بأن الحكومة تؤكد على أهمية البورصة ودورها في جذب أموال واستثمارات أجنبية لمصر».

وأضاف: «ضريبة الأرباح الرأسمالية تم تعطيل العمل بها لمدة عامين وسيتم اتخاذ القرار رسميًا في مجلس الوزراء يوم الأربعاء وترسل للرئيس ليوقعها وتنشر في الجريدة الرسمية ليتم العمل بها بشكل رسمي».

وكسبت أسهم سوديك وبايونيرز والعربية للأقطان 9.9%، وجهينة 6.7%، وسيدي كرير 7.25%، وقال محمد النجار من المروة لتداول الأوراق المالية: «معاملات الغد هي المحك الرئيس للسوق لنرى مدى قدرته على تجاوز مستوى المقاومة القوي عند 8800 نقطة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني يصل فرنسا في جولته الأوروبية الأولى منذ 5 سنوات
الرئيس الصيني يصل فرنسا في جولته الأوروبية الأولى منذ 5 سنوات
ميزانية السعودية تسجل عجزًا بـ12.4 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
ميزانية السعودية تسجل عجزًا بـ12.4 مليار ريال خلال الربع الأول من...
رئيسة المفوضية الأوروبية ستطالب بمنافسة «عادلة» خلال لقائها الرئيس الصيني
رئيسة المفوضية الأوروبية ستطالب بمنافسة «عادلة» خلال لقائها ...
أسعار النفط ترتفع بعد تضاؤل فرصة التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة
أسعار النفط ترتفع بعد تضاؤل فرصة التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة
أوكرانيا والتجارة على جدول أعمال زيارة الرئيس الصيني إلى فرنسا
أوكرانيا والتجارة على جدول أعمال زيارة الرئيس الصيني إلى فرنسا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم